إلتون جون

إلتون جون يقاطع تويتر بعد التغييرات الجديدة وإيلون ماسك يتدخل

أسماء مندور
10 ديسمبر 2022

أعلن المغني البريطاني إلتون جون أنه لن يستخدم حسابه على تويتر بعد الآن بسبب السياسات الجديدة والمعلومات الخاطئة غير الخاضعة للرقابة على المنصة، على حد قوله، وهو ما دفع رجل الأعمال والرئيس التنفيذي لـ تويتر للرد بنفسه على قرار إلتون جون بالمغادرة.

إلتون جون
إلتون جون يمتنع عن استخدام تويتر

إلتون جون يغادر تويتر

في تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال إلتون جون: "طوال حياتي حاولت استخدام الموسيقى لجمع الناس معًا، لكن يحزنني أن أرى كيف يتم استخدام المعلومات المضللة الآن لتقسيم عالمنا"، أضاف: "لقد قررت عدم استخدام تويتر بعد الآن، نظرًا للتغييرات الأخيرة في السياسة التي ستسمح للمعلومات المضللة بالانتشار دون رادع".

إيلون ماسك يتدخل

دفع قرار إلتون جون بمغادرة تويتر رجل الأعمال والرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك، للرد بنفسه على التغريدة، قائلًا عبر حسابه على المنصة: "أنا أحب موسيقاك، آمل أن تعود، هل هناك أي معلومات خاطئة على وجه الخصوص تثير قلقك؟"، لكن لم يرد حتى الآن أي تفاعل من إلتون جون على تغريدة إيلون ماسك، ولم يوضح السبب المحدد الذي أثار استيائه حول ما أسماه "المعلومات المضللة".

مشاكل المشاهير مع تويتر

أفاد تقرير موقع CBS News أنه بعد إتمام صفقة استحواذ إيلون ماسك على تويتر في أواخر أكتوبر الماضي، تعهد عدد من المشاهير، بما في ذلك المنتجة شوندا رايمز، والمغنية توني براكستون، بمغادرة تويتر، حيث قال الكثيرون إنهم يخشون أن تسمح التغييرات الجديدة في سياسة المنصة بنشر خطاب الكراهية والمحتوى غير اللائق، كما سجل الباحثون ارتفاعًا كبيرًا في الخطاب العدائي.

إلتون جون
إلتون جون المغني البريطاني الشهير

تعليق حساب كاني ويست على تويتر

الجدير بالذكر أن منصة تويتر قامت في مستهل شهر ديسمبر الجاري بتعليق حساب مغني الراب الأمريكي كاني ويست، بعد نشر تغريدات تتضمن تلميحات عنصرية مرة أخرى، حتى أن إيلون ماسك أعلن بنفسه أن كاني ويست سيتم حظره من على المنصة لأن منشوراته انتهكت قانون وسائل التواصل الاجتماعي ضد التحريض على العنف، حيث تم حذف التغريدة، وسرعان ما تم استبدال صفحته برابط: "الحساب معلق".

ويأتي تعليق كاني ويست من على المنصة بعد سلسلة منشوراته المثيرة للجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن منعه إنستجرام من النشر بسبب تعليقاته العنصرية التي تهاجم المشاهير وتحض على الكراهية، وفقًا لبيان منصات التواصل.

 

الصور من حساب إلتون جون بإنستجرام