مشاهير يغادرون تويتر بعد سيطرة إيلون ماسك عليه.. والأخير يعد بمفاجآت قريبة

رغم أن الحديث عن سيطرة إيلون ماسك على شركة تويتر ليس وليد اللحظة، لكن استلام ماسك رسميا لإدارة تويتر، وبدء إجراء تغييرات كبيرة في صفوف الموظفين، وكذلك الإعداد لإجراءات جديدة على في موقع تويتر، جعلت كثير من المشاهير يغادرون موقع تويتر.

وفي يوم الجمعة 4 نوفمبر تم تأكيد التخلي عن عدد كبير من موظفي تويتر، وتشير التقديرات إلى تسريح تويتر لما يقرب 50% من موظفيها، وقبل أن تصبح عمليات التسريح علنية، شارك ماسك أيضاً في حرب كلامية مع حفنة من المشاهير، بما في ذلك السياسية ألكسندريا أوكاسيو كورتيز والمؤلف الشهير ستيفن كينج، بينما تفاعل العديد من هؤلاء المشاهير مع الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر، وانزعج عدد من النجوم من أحدث التطورات لدرجة أنهم قرروا التخلي عن المنصة تماماً.

مشاهير غادرو تويتر بعد استحواذ ماسك عليه

الممثلة البريطانية مارينا سرتس، كانت من أوائل المشاهير الذين غادروا تويتر، وقبل إلغاء تنشيط حسابها، أرسلت سرتس تغريدة تقول فيها إنها لا يمكن أن تكون جزءاً من أي شيء يمتلكه ماسك وعصابته.

الممثلة البريطانية مارينا سرتس
الممثلة البريطانية مارينا سرتس

أيضا ميك فولي، الذي أعرب عن نيته في ترك تويتر في أبريل الماضي، إذا تولى ماسك إدارة الشركة، فعل ذلك بالفعل، وبعد التأكيد على أن ماسك سيستولي على تويتر، حذف فولي حسابه على تويتر، وأكد على ذلك عبر فيسبوك.

ميك فولي
ميك فولي

النجمة أمبر هيرد التي كانت على علاقة مع إيلون ماسك في الماضي تركت منصة تويتر أيضا، ولم يعد حسابها على تويتر نشطاً ويبدو أنها قامت بحذفه، وذلك بعد أقل من 5 سنوات من انضمامها إلى تويتر.

أمبر هيرد
أمبر هيرد

كما أعلنت المغنية توني براكستون مغادرتها موقع تويتر بعد فترة وجيزة من تولي ماسك الإدارة، ومع ذلك، لم تحذف براكستون حسابها، واكتفت بالقول إنها "تختار البقاء خارج" المنصة.

توني براكستون
توني براكستون

أيضا شوندا ريمس، تركت أيضاً تويتر معلنة قرارها بتغريدة، ومثل براكستون اختارت عدم حذف حسابها بالكامل، وكذلك فعل الممثل والمخرج كين أولين.

شوندا ريمس
شوندا ريمس

من جانبها، أعلنت المغنية وكاتبة الأغاني الحائزة على جائزة جرامي سارة باريليس، أنها ستترك منصة تويتر، وأضافت أن "هذا ليس مناسباً لي"، وأغلق الممثل والمخرج أليكس وينتر حسابه على تويتر وغير حالته على الموقع إلى "ليس هنا"، وبعد معرفة عمليات التسريح على تويتر، عاد إلى المنصة لنشر رسالة وداع لجميع موظفي تويتر الذين تم فصلهم.

سارة باريليس
سارة باريليس

من جانبه، قال إيلون ماسك، إن الشبكة الاجتماعية ستكون قادرة على إرفاق نصوص كبيرة وطويلة بالمنشورات، وكتب على تويتر: سيضيف تويتر قريبا القدرة على إرفاق نص طويل بالتغريدات، مما ينهي الممارسة السخيفة المتمثلة في التقاط لقطات شاشة من المفكرة، سيكون هناك شيء مثل "Twitter Notes" ووعد ماسك بإخبار المزيد في غضون أسبوعين.

ولفت ماسك إلى أنه من المخطط تحقيق الدخل لمنشئي أي نوع من المحتوى وتحديث نظام البحث القديم.