جنازة الملكة إليزابيث الثانية

بالصور.. 7 أحداث بارزة مرت بها العائلة المالكة البريطانية في 2022

خلود الليثي
7 ديسمبر 2022

يعتبر عام 2022، علامة فارقة في تاريخ العائلة المالكة البريطانية، إذ شهدت العديد من الأحداث البارزة. توفيت الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة لقب أطول ملوك بريطانيا عمرا وصاحبة أطول فترة للحكم، وتولي الملك تشارلز الثالث أكبر ولي عهد في تاريخ المملكة المتحدة.

وفيما يلي نتعرف على 7 أحداث بارزة مرت بها العائلة المالكة البريطانية في 2022.

جنازة الملكة إليزابيث الثانية

لحقت إليزابيث الثانية  Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، بحبيبها الأمير فيليب دوق إدنبرة بعد أقل من عامين، إذ توفيت في 8 سبتمبر الماضي بقلعة بالمورال باسكتلندا، بعد إعلان تدهور حالتها الصحية.

الملك تشارلز الثالث وريشي سوناك  رئيس الوزراء الجديد

تولى الملك تشارلز King Charles III عرش بريطانيا، خلفا لوالدته الملكة إليزابيث الثانية، وتم استخدام الشعار الملكي الخاص به بشكل تدريجي في أنحاء المملكة المتحدة.

يظهر الشعار الملكي الجديد للملك تشارلز الثالث، التاج البريطاني فوق أول حرف من اسمه باللغة الإنجليزية "C" متشابكًا مع حرف "R" لكلمة Rex والتي تعني الملك في اللغة اللاتينية.

 ويٌعتبر استخدام الكلمة باللغة اللاتينية تقليديًا يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، كما يلاحظ وجود رمز"III" داخل الشعار والذي يٌشير إلى أنه ثالث ملك في بريطانيا يُتوج باسم تشارلز.

سيحل شعار الملك تشارلز الثالث قريبًا بدلا من "ERII"، وهي شارة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، ومن المتوقع أن تكون هذه التغييرات تدريجية.

صورة رسمية جديدة لإطلالة الملكة إليزابيث إحتفالًا باليوبيل البلاتيني

احتفالت بريطانيا باليوبيل البلاتيني لتتويج الملكة إليزابيث الراحلة قبل وفاتها بوقت قليل، وهو بمناسبة 70 عاما على توليها العرش، وبهذه المناسبة نشرت العائلة المالكة البريطانية على موقعها على الانستقرام صورة جديدة لجلالة الملكة.

التقطت الصورة لملكة بريطانيا الراحلة، في قلعة وندسور، وتظهر الصورة الملكة إليزابيث الثانية في غاية السعادة وتجلس على مقعد يٌظهر خلفها البرج الخارجي الشهير للقلعة.

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية فستان باللون اللبني من توقيع مصممة الأزياء الخاصة بها انجيلا كيلي Angela Kelly وهو مرصع باللؤلؤ اللامع والخرز.

الأمير لويس يٌحدث حركات طريفة بوجهاا

احتل الأمير لويس، الابن الأصغر للأمير ويليام ولي عهد بريطانيا وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز، الصدارة أثناء احتفالات اليوبيل البلاتيني، فى لندن، حيث سرق الأضواء بحركات طريفة، وهو يلعب بوجهه ويرسم وجوه تعبيريه مضحكة.

الملكة إليزابيث الثانية وليز تراس آخر رئيسة وزراء في عهدها

استقبلت الملكة إليزابيث الثانية، قبل وفاتها بأيام رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس في قلعة بالمورال بإسكتلندا، وذلك عقب قبول ملكة بريطانيا الراحلة استقالة رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون في لقاء جمع بينهما بالقصر أيضا.

الملك تشارلز الثالث وريشي سوناك  رئيس الوزراء الجديد

عين الملك تشارلز الثالث، أول رئيس وزراء لبريطانيا منذ تولية المنصب، وهو ريشي سوناك بعد استقالة رئيسة الوزراء ليز تروس.

زيارة الأمير ويليام وكيت ميدلتون للكاريبي

وفي أول جولة خارجية مشتركة كبيرة للزوجين منذ انتشار وباء الكورونا، زار الأمير ويليام وكيت ميدلتون منطقة البحر الكاريبى، أوائل هذا العام في محاولة لدعم النظام الملكي في المنطقة. وتزامنت الزيارة مع احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة.