أجمل لقطات لاحتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد الـ 51 وسط أجواء مبهجة تعم إمارات الدولة بمناسبة تلك الذكرى الخالدة والمميزة.

حيث شهدت مدن الدولة العديد من الفعاليات والتجارب الساحرة احتفالا بعيد الاتحاد الـ 51 وفي هذا التقرير سنحاول سويا استعراض أجمل لقطات لاحتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الـ 51.

ألوان مبهجة

حيث بدأ مهرجان الشيخ زايد يوم الجمعة الماضية الاحتفال بعيد الاتحاد وسط حضور جماهيري غفير وفعاليات وأنشطة مميزة بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية.

عيد الاتحاد الـ51 يجسد كافة معاني الفخر بالإنجازات التي تحققت منذ تأسيس الدولة حتى أصبحت الإمارات من أبرز الدول وأكثرها تقدماً في العديد من المجالات.

جبل حفيت يتزين بعروض الألعاب النارية.

عروض طائرات الدرونز

ومن أبرز الفعاليات التي أقامها مهرجان الشيخ زايد الألعاب النارية الضخمة التي حضرها عدد كبير من الزوار وتستمر حتى اليوم الـ 3 من ديسمبر، إضافة إلى عروض طائرات الدرونز والتي انطلقت تحت شعار "معاً للمستقبل".

واشتملت فعاليات مهرجان الشيخ زايد على الاستعراض العسكري الخاص بالفرقة الموسيقية لشرطة أبوظبي، إضافة إلى فعاليات القرية التراثية وغيرها الكثير من الفعاليات المشوقة.

فعاليات متجددة

وانطلقت فعاليات مهرجان الشيخ زايد يوم السبت الماضي وشملت فعاليات متجددة تضم عروض طائرات الدرونز، الألعاب النارية الضخمة، "مسيرة الاتحاد"، إضافة إلى الكثير من الفعاليات الأخرى

ومن المقرر أن تقيم وزارة الداخلية ضمن احتفالاتها بعيد الاتحاد الـ51 في مهرجان الشيخ زايد استعراضاً عسكرياً يشارك فيه فريق الخيالة، وفريق الدراجات النارية، والدراجات الهوائية، والدراجات الرملية، والكلاب البوليسية، ودورية جي تي آر، بالإضافة إلى الكثير من الفعاليات.

ومسيرة بحرية احتفالا  بعيد الاتحاد الـ 51 في الفجيرة

فيما احتفلت بلدية مدينة العين بعيد الاتحاد الـ 51 بمجموعة واسعة من الفعاليات والعروض المتنوعة ، حيث أقيمت في تمام الساعة الثامنة مساء العروض المبهره للألعاب النارية ولوحات الدرون الضوئية التي شهدتها قمة جبل حفيت ومبنى بلدية مدينة العين .

لوحات فنية خلابة في جبل حفيت

وأبهرت عروض الألعاب النارية والدرون واللوحات الفنية الضوئية في جبل حفيت التي استمرت عشرين دقيقة سكان وزوار المدينة

كما انطلقت الألعاب النارية من على مبنى بلدية مدينة العين الرئيسي في نفس التوقيت وشهدت اقبالا جماهيريا كبيرا ، و حرصت بلدية العين على إقامة هذه العروض في موقعين مختلفين من المدينة لإتاحة الفرصة للجمهور من أهالي وزوار مدينة العين للمشاركة والاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

عروض طائرات الدرونز في  مهرجان الشيخ زايد

فعاليات متنوعة في العين

كما أقيمت فعاليات متنوعة في منطقة مبزرة الخضراء وسط حضور جماهيري وذلك للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية التي تستمر حتى السابع من ديسمبر الجاري

وتتضمن الفعاليات الفنون الشعبية التي تستمر على مدى 6 أيام ، بالإضافة إلى سوق شعبي يضم مجموعة واسعه من المنتجات والمأكولات الشعبية .

مسيرة بحرية في الفجيرة

نظمت لجنة إمارة الفجيرة لاحتفالات عيد الاتحاد الواحد والخمسين للدولة بالتعاون مع جمعيات الصيادين بالإمارة، مسيرة بحرية انطلاقًا من ميناء الفجيرة.

وحملت قوارب الصيد والمحامل والسفن المشاركة في المسيرة علم دولة الإمارات وتغنى على متنها الشباب والأطفال وكبار المواطنين بالأهازيج الشعبية والكلمات الوطنية التي عبرت عن معاني الفرح والبهجة بهذه المناسبة.

فخر واعتزاز بعيد الاتحاد

يأتي هذا فيما احتفى مركز جامع الشيخ زايد الكبير بعيد الاتحاد الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن احتفالات الدولة بهذه المناسبة الوطنية، وذلك من خلال عدد من الفعاليات المميزة.

دعا مركز جامع الشيخ زايد الكبير جميع فئات المجتمع بمختلف ثقافاتهم إلى زيارة الجامع وقضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء والاستمتاع بما يقدمه من خدمات تثري تجاربهم، بدءا من الجولات الثقافية التي يخصصها المركز لإطلاع زوار الجامع على هذه المناسبة الوطنية، والأنشطة التي ينظمها المركز في هذا السياق، مرورا بسوق الجامع والاستمتاع بمحتوياته المتنوعة