مقتطفات متنوعة من حفل إطلاق مؤتمر مستقبل الأزياء برعاية اعلامية حصرية من مجلة "هي"

احتضنت العاصمة السعودية إحدى أهم الفعاليات السنوية في قطاع الأزياء السعودي، بتدشين هيئة الأزياء لـ "مؤتمر مستقبل الأزياء" في دورته الجديدة لهذا العام، بشراكة اعلامية حصرية مع "هي" المجلة العربية الأولى للمرأة العصرية، في إطار حرصها على دعم المواهب السعودية المتنوعة عموما، والمواهب الإبداعية بقطاع الأزياء خصوصا.

إطلاق مؤتمر مستقبل الأزياء برعاية اعلامية حصرية من مجلة "هي"

نخبة من الشخصيات في إطلاق مؤتمر مستقبل االازياء
نخبة من الشخصيات في إطلاق مؤتمر مستقبل االازياء

انطلقت جلسات مؤتمر مستقبل الأزياء الذي تنظمه هيئة الأزياء في مركز مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية بالرياض، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء "بوراك شاكماك"، وبحضور مجموعة واسعة من الخبراء في صناعة الأزياء العالمية.

ويهدف المؤتمر للاحتفاء بقطاع الأزياء المزدهر في المملكة، وجمع هواة الأزياء من حول العالم، إلى جانب دعم المبدعين الناشئين من خلال تنظيم الحلقات النقاشية القيِّمة، وورش العمل، وفرص بناء الشبكات، وجلسات الأسئلة والأجوبة تحت إدارة مجموعة من خبراء الأزياء العالميين.

مقتطفات متنوعة من حفل إطلاق مؤتمر مستقبل الأزياء

أبرز المتحدثين والمتحدثات في مؤتمر مستقبل الأزياء

Ninorta Malke  نينورتا ملكي
Ninorta Malke  نينورتا ملكي

تضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في مؤتمر مستقبل الأزياء عددًا من الخبراء في الأزياء العالمية، حيث ألقى الرئيس التنفيذي للهيئة "بوراك شاكماك" خلال انطلاقة المؤتمر الضوء على إنجازات الهيئة خلال هذا العام، وسعيها الدائم إلى التطور، مشيراً إلى أن مدينة محمد بن سلمان غير الربحية ستصبح خلال 6 أشهر مقراً رئيسياً لمركز تطوير المنتجات لدعم المصممين، التي وصفها بمدينة النمو والتطور.

وشاركت في جلسات المؤتمر المصممة العالمية "ستيلا جون" Stella Jean وهي من أهم 50 امرأة على مستوى العالم في مجال صناعة الأزياء، كما شارك المصمم السعودي "محمد آشي"Ashi  في المؤتمر مؤكدا بأن الصناعة السعودية تسابق الزمن، ففي مدة قصيرة حققت ما لم تحققه دول على مر السنين، منوِّهاً بالدور الكبير الذي تقوم به هيئة الأزياء في قيادة هذا الإبداع الكبير.

كما كان من ضمن المتحدثين في المؤتمر المصمم  Peter and Christoper ، والمصمم أسامة شابي.

حضور مجموعة واسعة من الخبراء في صناعة الأزياء العالمية

Nirvana  نيرڤانا
Nirvana  نيرڤانا

حظي المؤتمر بحضور مجموعة واسعة من الخبراء في صناعة الأزياء العالمية، والكثير من الشخصيات الإبداعية المتنوعة المحلية والعالمية في قطاع الموضة والأزياء.

ومن أبرزهم: نينورتا ملكي  Ninorta Malke، BAJAJ LARSEN HELENA ، والمصممة كوثر الهريش مؤسسة علامة KAF BY KAF ، وعارضة الأزياء نورة، ومؤسسة علامة Aseel Collection، والمصممة  Hiba Farrash هبة فرّاش، والمصمم لؤي نسيم، و Loulwa Yazeed Al-Saud Madalina Diana Ghenea.

رعاية اعلامية حصرية من مجلة "هي"

نخبة من الخبراء والمتخصصين في مؤتمر مستقبل الأزياء
نخبة من الخبراء والمتخصصين في مؤتمر مستقبل الأزياء

جاء تدشين هيئة الأزياء لـ "مؤتمر مستقبل الأزياء" في دورته الجديدة لهذا العام، بشراكة اعلامية حصرية مع "هي" المجلة العربية الأولى للمرأة العصرية، وبحضور مدير تحرير مجلة "هي" الأستاذ "عدنان الكاتب".

وجاءت رعاية "هي" لهذا الحدث الهام في قطاع الأزياء في إطار حرصها على دعم الابداعات الفنية المتنوعة بمختلف أشكالها وكل شرائحها المتنوعة، ودعم المواهب المتميزة في المنطقة عموما والمواهب السعودية خصوصا، انطلاقا من الدور المحوري الذي ستلعبه المواهب المحلية السعودية في المستقبل من خلال رؤية 2030.

مشاركة 30 مصمم ومصممة سعوديين من برنامج "100 براند سعودي"

شهد المؤتمر مشاركة 30 مصمماً ومصممة سعوديين من برنامج "100 براند سعودي" لعرض مجموعاتهم، وهو البرنامج الذي أطلقته مسبقا هيئة الأزياء بهدف دعم العلامات التجارية السعودية لتطوير أعمالها في مجال الأزياء والرفاهية والمجوهرات، وتزويدها بأفضل الأدوات للنمو في الأسواق المحلية والدولية، وفقا لرؤية السعودية 2030، سعيا لدعم تطوير الأعمال لـ 100 من المصممين والمصممات والعلامات التجارية السعودية الفاخرة في عالم الموضة والأزياء لتقديم منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية.

وحول ذلك أشاد الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بالعديد من المشاركات السعودية من حيث حضورها القوي جداً ببرنامج 100 براند سعودي في نيويورك وميلان، واحتكاك المصممين السعوديين بنظرائهم العالميين، مؤكداً دعم الهيئة الدائم لكل مبدع ومبدعة في بلد النهضة المتنامية.

كما تضمن المؤتمر استعراض هيئة الأزياء تقريرًا يقدِّم معلومات وإحصاءات حول قطاع الأزياء السعودي، الذي يعدُّ أول مبادرة تعمل على تطوير منصة بيانات شاملة للقطاع، علماً بأن النسخة الكاملة من التقرير ستطلقها الهيئة في شهر مارس المقبل.

الصور خاصة بمجلة "هي".