هيئة الأزياء تستعد لإقامة معرض "100 براند سعودي" لاكتشاف التصاميم المميزة بطابع التراث السعودي

ضمن المبادرات والبرامج المتنوعة التي تطلقها هيئة الأزياء لتطوير قطاع الأزياء والنهوض بمقوماته ودعم المصممين والمصممات السعوديين للوصول إلى مكانتهم المرموقة المستحقة على الصعيد العالمي، أعلنت هيئة الأزياء عن إقامة معرض "100 براند سعودي" لاكتشاف التصاميم المميزة بطابع التراث السعودي.

هيئة الأزياء تستعد لإقامة معرض "100 براند سعودي"

وجهت هيئة الأزياء عبر حسابها الرسمي في "تويتر" دعوة عامة للمهتمين بقطاع الأزياء لحضور معرض "100 براند سعودي" والذي سيقام خلال الفترة من 11 إلى 19 ديسمبر المقبل.

ونوهت الهيئة إلى أن المعرض سيمثل رحلة مُثرية تجسد أزياء الحاضر والمستقبل، وفرصة لاكتشاف تصاميم مميزة بطابع التراث السعودي العريق.

ويأتي معرض "100 براند سعودي" ضمن مراحل برنامج "100 براند سعودي"، الذي أطلقته هيئة الأزياء مسبقا والهادف إلى دعم تطوير الأعمال لـ 100 من المصممين والمصممات والعلامات التجارية السعودية الفاخرة في عالم الموضة والأزياء، لتقديم منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية، حيث يسعى البرنامج للإسهام في دعم بناء 100 علامة تجارية سعودية قادرة على المنافسة إقليمياً ودولياً، وذلك في سياق جهود هيئة الأزياء الرامية إلى تطوير قطاع الأزياء في المملكة بكافة أوجهه التشريعية والتنظيمية، ودعم وتمكين العاملين فيه من مبدعين ومستثمرين، وكانت الهيئة قد أعلنت عن اختيار القائمة النهائية للمشاركة في برنامج 100 براند سعودي لمدة عامٍ كامل والذي يتخلله دورات وبرامج وورش عمل تدريبية وارشادية وجلسات استشارية وارشادية متنوعة ومتابعة مع خبراء في قطاع الأزياء.

وكانت الأميرة "نورة بنت فيصل آل سعود" مديرة تطوير قطاع الأزياء، قد وصفت حماس وشغف المرشحين لبرنامج "100 براند سعودي"، مشيرة إلى أن حماس المرشحين المختارين كان واضحا خلال المقابلات، حيث كانوا حريصين على مشاركة فريق هيئة الأزياء قصص من مسيرتهم بما في ذلك النجاحات والاحباطات.

فعاليات متنوعة ضمن جهود هيئة الأزياء لتطوير القطاع ودعم ممارسيه

يُذكر بأن هيئة الأزياء في طور تنظيم العديد من الفعاليات لجميع الجمهور المهتم بعالم الأزياء، ومن بينها قمة "مُستقبل الأزياء" والتي ستحظى بحضور واسع من رموز مجتمع الأزياء العالمي والإقليمي والمحلي، والتي تعد أهم تطور في قطاع الأزياء المحلي، وتشرف عليه وتقوده هيئة الأزياء لدفع عجلة الاستثمار وبناء أطر تنظيمية قوية تدعم الجيل القادم من المواهب السعودية التي تطمح إلى تحقيق أقصى استفادة من إمكاناتها.

كما كشفت الهيئة عن تنظيمها لفعالية GFX Riyadh التي ستقام يومي 11 و12 ديسمبر المقبل، والتي تتضمن سلسلة ثرية من الحوارات وورش العمل التي أُعدت خصيصاً لمناقشة المواضيع المتعلقة بالأزياء والاستدامة.

الصور من الحساب الرسمي لـ "هيئة الأزياء" على "تويتر".