مايكروسوفت تعلن شراكة جديدة مع شركة شاومي لإنتاج هواتف وأجهزة أخرى

وقعت مايكروسوفت وشركة شاومي الصينية مذكرة تفاهم (MoU/) للعمل معا عن كثب في مجالات الحوسبة السحابية، ذكاء اصطناعي (AI)، والأجهزة الإليكترونية.

وتخطط ميكروسوفت للسماح لشركة شاومي باستخدام منتجات الحوسبة السحابية الخاصة بها، بما في ذلك ميكروسوفت أزور (Azure)، بهدف تطوير الهواتف الذكية المحسنة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الذكية من إنتاجها لجلبها إلى السوق الدولية، وفي الوقت ذاته ستمنح هذه الشراكة مايكروسوفت فرصة أفضل للوصول إلى السوق الصينية.

مايكروسوفت وشاومي تتباحثان أيضا في الوقت الحالي عن إمكانية دمج مايكروسوفت كورتانا (Microsoft Cortana) مع مكبر الصوت مي أي (Mi AI speaker)، وهو مكبر صوت حديث ذو تصميم وتقنية حديثة وبسعر موفر، جدير بالذكر أن مايكروسوفت لم تقم حتى هذه اللحظة سوى بتطوير مكبر الصوت كورتانا، والمساعد الذكي هارمان كاردون والذي يكافح من أجل المنافسة مع المساعدات الرقمية الذكية الأكثر شعبية مثل أمازون وجوجل.

مايكروسوفت وشاومي يبحثان التعاون في الذكاء الصناعي

مايكروسوفت وشاومي يتباحثان أيضا حول مشاريع أخرى تستخدم بطرق مختلفة تقنيات الذكاء الاصطناعي التي قامت ميكروسوفت بتطويرها بما في ذلك خدمات مثل Bing، Edge، Skype، ولأن الشركتين قامتا فقط بتوقيع مذكرة تفاهم، فإن شراكتهما الحالية القائمة على مذكرة التفاهم ليست ملزمة من الناحية القانونية، ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت تلك الشراكة شروط مالية.

شاومي شحنت 92 مليون هاتف ذكي

علاقة العمل التي تربط ما بين مايكروسوفت وشاومي يعود تاريخها إلى عام 2015، وتحديدا عندما وقعت الشركتين صفقة لاختبار نظام تشغيل ويندوز 10 على أجهزة شاومي، وفي العام الماضي، أصبحت شاومي شركة الهواتف الذكية الخامسة في العالم من حيث الشعبية، ولقد قامت بشحن 92.4 مليون هاتف ذكي.