طرح الجيل الثاني من نظارات جوجل بمميزات جديدة

أعلنت شركة "ألفابت" عن طرح الجيل الثاني من نظارات جوجل الذكية Google Glass Enterprise Edition بميزات جديدة كليا، وقال مصممون إن النظارة شهدت تعديلات تقنية تتميز بها عن النظارة الذكية التي طرحتها جوجل عام 2013.

مواصفات مميزة في الجيل الثاني من نظارات جوجل

الجيل الثاني من نظارة جوحل يمكن استخدامها كوحدة منفصلة دون استخدام أية عدسات، ويمكن تثبيت عدسات إضافية طبية أو غيرها عليها، ومن الممكن حتى أن تثبت جانبيا على النظارات الطبية أو الشمسية، أيضا تتميز النظارة الجديدة عن نظارة الجيل الأول من جوجل، بمؤشر يظهر بدء تسجيل مقاطع الفيديو، ومعالج أحدث وأسرع أداء، فضلا عن مستقبل "Wi-Fi"  أفضل، كذلك تم زيادة مدة عمل البطارية لتصبح في الجيل الثاني نحو 8 ساعات مقارنة بسابقتها التي عملت لخمس ساعات فقط.

جوجل تستهدف الشركات الكبرى

ويشير الخبراء في جوجل إلى أن نموذج "EE" الجديد، صمم ليستهدف سوق العملاء في الشركات الكبيرة كـ "بوينغ" و"DHL"  و"GE"  حيث ستساعد تلك النظارات موظفي تلك الشركات على أداء مهامهم بشكل أسرع.

ثمن نظارة جوجل الجديدة

ومن الجدير بالذكر هنا أن جوجل كانت قد طرحت عام 2013 نظارات ذكية مشابهة ، ولكن نظرا لسعرها المرتفع حينها ، والذي وصل إلى 1500 دولار ، لم تلق رواجا كبيرا ، ما دفع الشركة إلى تجميد المشروع في يناير 2015 ، وقد يكون الثمن حاليا أحد الأسباب في استهداف جوجل للشركات الكبرى، إذ أن تكلفة النظارة على المستخدم العادي قد تكون كبيرة للغاية.