أبرز تصاميم نينا ريتشي في ذكرى عيد ميلادها

يصادف اليوم ذكرى ميلاد مصممة الأزياء الشهيرة نينا ريتشي Nina Ricci والتي لو مازالت على قيد الحياة لكانت قد بلغت عامها 136، وبالرغم من رحيلها عن هذا العالم منذ فترة طويلة نسبياً غير أن دار الأزياء الخاص بها واسمها مازال أحد أبرز الأسماء في عالم الموضة.

ولدت نينا ريتشي Nina Ricci أو كما كان اسمها عند الولادة ماريا نييللي Maria Nielli في إيطاليا عام 1883 وانتقلت حين كانت في سن الـ 12 الى فرنسا وفي عامها الـ 13 بدأت بالعمل لدى أحد الخياطات الماهرات لتتزوج بعد فترة من من لويجي ريتشي Luigi Ricci وتنجب منه ابنها الوحيد روبيرت Robert الذي أسست معه بعد ذلك دار “نينا ريتشي” Nina Ricci في باريس في عام 1932.

ارتبط اسم الدار منذ تأسيسه بالتصاميم الأنثوية الناعمة ذات الطابع الرمانسي وبالخياطة الدقيقة والحرفة العالية والى اليوم حافظت على مكانتها بين أهم دور الأزياء العالمية.

بعد وفاة مؤسسة الدارعام 1970 تعاقب عليها عدد من المدراء الابداعيي الذين حافظوا على ارث الدار ومازالت تعرض المجموعات ضمن أسبوع الموضة في باريس ومازالت الدار تصنف من بين الدور المفضلة بالنسبة للكثيرات من النساء.

وقد اشتهرت أيضاً بالعطورات الفاخرة التي أنتجتها لكلا الجنسين الرجالية منها والنسائية.

مازال ارث نينا ريتشي Nina Ricci مستمر الى اليوم بالرغم من وفاة مؤسسة الدار، شاهدي أبرز التصاميم بمناسبة ذكرى ميلاد ماريا نييللي Maria Nielli الذي يصادف اليوم.