إطلاق مجموعة NANTUCKET من Weekend Max Mara بالتعاون مع Anthony Baratta

تطلق دار Weekend Max Mara الإيطالية لموسم ربيع وصيف 2019 مجموعة جديدة وحصرية بالتعاون مع مصمّم الديكور المنزلي الأمريكي Anthony Baratta باسم NANTUCKET.

تم تصميم مجموعة "NANTUCKET" المؤلفة من إثني عشر قطعة استلهاماً من وحي المنتجع الصيفي الشهير في كيب كود بولاية ماساتشوستس الأمريكية. تتضمن هذه المجموعة البسيطة من الفساتين والتنانير والسراويل والقمصان والاكسسوارات المثالية لموسم أيام الصيف التي لا نهاية لها في مقاطعة جزيرة NANTUCKET التاريخية المعروفة بـ مرفأها الخلاب ومنازلها الساحرة ذات الطراز الخشبي والحدائق الرومانسية.

إنه من السهل جداً تحديد ومعرفة التصاميم التي يبتكرها المصمّم الأمريكي Anthony Baratta. يحمل لقب ملك تصاميم منازل الساحل الشرقي الأنيقة، حيث عمل على إعادة تصميم وتحديث المنازل الصيفية لتصبح الأكثر أناقة في أمريكا منذ الثمانينيات. ويمكن التعرف على تصاميمه الأخّاذة فوراً بفضل تميزه منذ ذلك الحين و استخدامه لألوان نابضة بالحياة، إضافة إلى المزيج المستوحى من الأنماط والتصاميم الوفيرة التي تعود إلى روح التصميم التقليدي. تحمل كل من مطبوعات الشينوا زيري (Chinoiserie) المبدعة، والزخارف البحرية المبهرجة ، والتحف الأثرية الفخمة والأزهار المتألقة عناوين ومعايير هوية أعمال المصمم الأسطوري المزدهرة.

تتميز مجموعة NANTUCKET بطبعاتها الناعمة، والقصّات الرومانسية والاكسسوارات المبهجة لتشكل مجموعة صيفية ومرحة بامتياز، مستوحاة من أكثر وجهة أمريكية محبّبة ومفضّلة لقضاء عطلة الصيف. تم تصميم الفساتين الكاملة المرقّطة بلا أكمام بلون الفراولة والخطوط الزرقاء المقلّمة، مع زركشات ناعمة ملونة بتقليمات الركراك. سراويل البالازو الواسعة الساقين التي تتزين بنفس النقوشات. وتأتي في المجموعة تنورة منسدلة ذات طول منتصف الساق بقصتها الدائرية مزينة بطبعات من الورود على أرضية قماش الجنجهام قطنية. تتميز قطع السراويل ذات اللون الليموني الأصفر برسوم مبتكرة من وحي تصاميم Baratta الخاصة. تم تزيين المعطف الخفيف الطويل بطبعات مزينة من مزهريات الخزف الصيني باللونين الأبيض والأزرق و تشكل هذه التزيينات تفضيلاّ فريداّ للمصّمم Baratta، حيث تم تزيين قطعة مماثلة بها مثل قطعة القميص الفضفاض. في حين تتميز سترة الأكمام القصيرة بخطوط أفقية بيضاء وزرقاء و ورود مطرزة. وعمل المصمّم على ابتكار تشكيلة طبعات الورود، وقماش الجنجهام القطني والخطوط على فستان غير متناظر القصّة و على قطعة تي شيرت أيضاً.

تأتي حقيبة Pasticcino الشهيرة أيضًا في هذه المجموعة مزينة بصور المزهريات والمفروشات الصينية المخصّصة. ومن ضمن الاكسسوارات الأخرى التي قام بتصميمها Baratta شباشيب ناعمة مصنوعة من القماش القطني ومزينة بخطوط مقلّمة بيضاء وزرقاء أو زهرية.