أسرة سعودية تنجو من إنفجار السكوتر الذكي

كثيرة هي القصص التي نتداولها للإصابات الخطيرة التي تسبب بها السكوتر الذكي الذي أصبح هوساً للصغار والكبار على حد سواء رغم تحذير المختصين في مجال التقنية من انعدام السلامة في تلك الأجهزة ونوهوا إلى وجوب أخذ الاحتياطات اللازمة تجاهه.
 
وقد نجت أسرة الكاتب والناقد الرياضي محمد العميري من حريق تسببت فيه لعبة السكوتر بعد انفجارها بمنزلهم، من دون تعرض أحد لأذى. وكتب العميري في حسابه على تويتر: "الحمد لله الذي سلمنا من حريق بسبب لعبة (الإسكوتر) بعد انفجارها، وأتمنى من الجميع الحذر والحفاظ على أبنائهم الأمر خطير جداً جداً فقد انفجر الإسكوتر فجأة خلال استخدامه".
 
لماذا قد ينفجر السكوتر الذكي؟
المشكلة التي لا يعلمها الجميع ليست بإبقاء البطارية على الشاحن أو شحنها أكثر من اللازم، فالحوادث التي حصلت كانت في ظروف مختلفة، والسبب الذي يرجحه الأغلب وكذلك موقع cnet هو البطارية ومدى جودتها.
 
فالسكوتر يستخدم بطاريات الليثيوم للشحن، وهي نفس المادة المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف، ولكن الجودة في تصنيع البطارية هو ما يسبب هذه الحرائق، لذلك لتجنب هذه المشاكل يجب أن تبتعد عن الأنواع التجارية الرخيصة ، وبطاريات الليثيوم بشكل عام قد تكون خطيرة عند تعرضها للضرب أو ثقب نتيجة سقوط السكوتر أو سيره على طريق وعر.