صور وفيديو الشرطة تعتقل شبيهي ترامب و كيم جونغ في هانوي

من المنتظر أن تقام قمة أمريكية كورية شمالية قريبا في العاصمة الفيتنامية هانوي، لكن قبيل القمة المرتقبة، احتجزت الشرطة الفيتنامية شبيهي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ.

شرطة فيتنام تعتقل ناشطين شبيهين بالرئيس الأمريكي والكوري الشمالي

الإفراج عن شبيهي ترامب وكيم بشروط

وأكد شبيه الزعيم الكوري واسمه هوارد إكس، وهو صيني-أسترالي، أنه وزميله الكندي راسيل وايت، الشبيه بالرئيس ترامب، تم استُجوباهما لنحو ثلاث ساعات من قبل 15 ضابطا، حيث وجه إليهما تهديد بالترحيل من البلاد، وأكد أن الشرطة حذرته وزميله من أن العاصمة الفيتنامية تمر بـمرحلة حساسة للغاية في ظل القمة المقبلة، وطالبتهما بوقف نشاطهما على الفور.

مخاوف من تهديد أمن دونالد ترامب وكيم جونغ

مخاوف من تهديد أمن دونالد ترامب وكيم جونغ

وأشارت الشرطة إلى أن عمل هؤلاء النشيطين الأجنبيين قد يهدد أمن الرئيسين الأمريكي والكوري الشمالي نفسيهما، وبعد اعتراض جديد من قبل هوارد إكس، هدد أحد ضباط الشرطة بترحيله من البلاد، تحت ذريعة أن الشركة السياحية التي نظمت رحلته خالفت المعايير السارية في فيتنام، وأنه ليس من حق الشبيهين إجراء مقابلات مع وسائل إعلام دون موافقة الحكومة.

الإفراج عن شبيهي ترامب وكيم بشروط

شرطة فيتنام تعتقل ناشطين شبيهين بالرئيس الأمريكي والكوري الشمالي

ووافقت الشرطة على الإفراج عن الناشطين ونُقلا إلى فندقهما بسيارة الشرطة، لكن بعد أن وقّعا على وثيقة يتعهدان فيها بالامتناع عن الإدلاء بتصريحات صحفية ومواصلة حملاتهما، وكذلك بعدم مغادرة فندقهم حتى نهاية القمة الأمريكية الكورية الشمالية في هانوي.