حديث الساعة .. طلاق جيف بيزوس يكلفه 66 مليار دولار

أصبح طلاق جيف بيزوس رئيس ومؤسس شركة أمازون وأغنى رجل في العالم، أصبح حديث الساعة، بعد أن أعلن جيف بيزوس بنفسه توصله وزوجته ماكينزي إلى الطلاق، بعد 25 عاما من الزواج.

طلاق جيف بيزوس قد يصبح أغلى طلاق في التاريخ

زوجة جيف بيزوس قد تحصل على 66 مليار دولار

وقرر الزوجان الطلاق بعد فترة طويلة من الانفصال التجريبي، ويرجَّح أن تظل تفاصيل القضية في طي الكتمان، ورغم ذلك كشف موقع "سي إن بي سي" بعض المعلومات، قائلا إن طلاق الزوجين قد يصبح أغلى انفصال في التاريخ، على اعتبار أن ثروتهما تقدر بنحو 135 مليار دولار.

اتفاق تقاسم الثروة

وبما أن بيزوس وزوجته ماكينزي يعيشان في ولاية واشنطن التي تدخل ضمن الولايات المطبِّقة لقانون الملكية المشتركة، فإنه يتوقع أن يتم اقتسام ثروة الطرفين بالتساوي، ويقضي هذا القانون باحتساب ثروة الزوجين وتقسيمها بشكل متساو بينهما بعد الطلاق.

زوجة جيف بيزوس قد تحصل على 66 مليار دولار

طلاق جيف بيزوس قد يصبح أغلى طلاق في التاريخ

ماكينزي وفقا لهذا القانون تستحق نصف ثروة جيف بيزوس، وبالتالي حصولها على ما يناهز 66 مليار دولار، الأمر الذي سيجعلها "أغنى طليقة في العالم"، وقد لا يحدث كل هذا، في حال كان جيف وماكينزي قد وقعا اتفاق ما قبل الزواج، وهو اتفاق يحدد الملكية ومآل الثروة قبل توقيع عقود الزواج.

أغلى طلاق في العالم

يشار إلى أن أغلى طلاق في الولايات المتحدة حدث عام 2010، بين رجل الأعمال ستيف وين وزوجته إلين، حيث قدر بمليار دولار، كما كلف طلاق الملياردير الأميركي الشهير هارولد هام أكثر من 974 مليون دولار عام 2015، أيضا طلاق روبرت مردوخ وآنا مان كلف 1,7 مليار دولار، أما أغلى طلاق بين المشاهير فكان طلاق النجم ميل جيبسون وزوجته الذي ناهز نصف مليار دولار.