بالصور أغرب الأشياء التي بيعت في مزادات 2018

تشكل المزادات أمراً مشوقاً للمشترين أو المتابعين على السواء، وقد شهد عام 2018 الذي يعد أيامه الأخيرة، عدداً كبيراً من المزادات الاستثنائية في جميع أنحاء العالم، وفيما يلي أغرب الأشياء التي بيعت في مزادات 2018.

لآلئ الأسد النائم

من الأشياء المثيرة للاهتمام التي بيعت في 2018 أكبر لآلئ المياه العذبة في العالم التي تدعى "الأسد النائم"، وبيعت هذه اللؤلؤة مقابل 374 ألف دولار في دار "فيندوهويز" للمزادات بهولندا، وبلغ طول اللؤلؤة 2.7 بوصة، ووصل وزنها إلى 4 أوقية.

صخور القمر

تم بيع 3 صخور قمرية صغيرة مقابل 855 ألف دولار في دار مزادات "سوذبيز" في نيويورك، وتم جلب هذه الصخور إلى الأرض بواسطة البعثة الفضائية السوفييتية "لونا 16" عام 1970.

منحوتة نادرة

شهدت دار مزادات "كريستيز" بنيويورك، بيع منحوتة نادرة من الجبس يبلغ عمرها 3 آلاف عام، كسرت الرقم القياسي العالمي للفن الآشوري، حيث بيعت مقابل 31 مليون دولار.

بلورة زمرد الفيل

في مزاد بسنغافورة في نوفمبر، تم بيع بلورة زمرد بوزن 1.1 كيلوغرام و5،655 قيراط مقابل 28.4 مليون دولار، البلورة أطلق عليها اسم "الفيل" بسبب حجمها .

لوحة أدموند دي بيلامي

صنعت لوحة "أدموند دي بيلامي" التاريخ حيث أصبحت أول لوحة مصنوعة من قبل الذكاء الاصطناعي تباع في مزاد، وبيعت اللوحة مقابل 432 ألف وخمسمائة دولار في مزاد "كريستيز" بنيويورك.

جزء من برج إيفل

بيع جزء من سلالم برج إيفل من قبل مزادات "أرتكوريال" مقابل 191 ألف دولار، وكان هذا السلم، الذي يتكون من 25 خطوة، يربط بين الطابقين الـ2 والـ3 من البرج قبل تركيب المصاعد عام 1983.

سيارة ملكة بريطانيا

بيعت سيارة "رولز رويس" كانت تستخدمها الملكة إليزابيث الثانية مقابل أكثر من مليون دولار بمزاد في لندن، العائلة المالكة البريطانية احتفظت بهذه السيارة من طراز "رولز رويس فانتوم فور ستيت لانداوليت 1953"، لأكثر من 40 عاماً.

لوحة الفتاة والبالون

من أغرب المزادات التي شهدها العام 2018 المزاد الذي بيعت فيه لوحة الفتاة والبالون، وبعد بيعها مقابل 1.4 مليون دولار بلحظات في مزاد لـ"سوذبيز" بلندن، تحولت لوحة الفنان المجهول بانكسي "الفتاة والبالون"، إلى أشلاء متناثرة، وأصر المشتري على إكمال عملية الشراء رغم تلف اللوحة الجزئي.