تسجيل أول حالة وفاة في الكويت بسبب الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة

أغرقت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس على الكويت واستمرت عدة ساعات، أغرقت مناطق عديدة، وملأت المياه الساحات والطرق وتحولت إلى سيول في بعض الأماكن، فيما أعلن رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، أن الحكومة تتابع الأوضاع في جميع المناطق ووجهت تعليمات مباشرة لكل الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، وقد أعلن عن تسجيل أول حالة وفاة بسبب السيول في الكويت.

استقالة وزير الأشغال الكويتي بسبب الأمطار والسيول

لاحقا تقدم وزير الأشغال الكويتي حسام الرومي باستقالته من منصبه، مبينا أنه يتحمل مسؤولياته إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين جراء الأمطار، ودعا رئيس مجلس الأمة مرزوق  الغانم إلى اجتماع نيابي حكومي لبحث تداعيات وآثار هطول الأمطار.

الجيش شارك في معالجة آثار الأمطار

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة تفعيل خطة الطوارئ ، كما فعلت بالمثل الإطفاء والداخلية لمتابعة البلاغات وعمليات الإنقاذ على مدار الساعة، بينما أعلنت نفط الكويت من جهتها حالة الطوارئ، وأعلنت الجامعة تعطيل الدراسة والامتحانات اليوم السبت، كما شارك كل من الجيش والحرس الوطني في معالجة آثار موجة الأمطار.

الداخلية تدعو لتوخي الحيطة والحذر

وزارة الداخلية دعت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الأمطار التي تشهدها البلاد حاليا، وناشدت الوزارة في بيان صحافي صادر عن الإدارة العامة للمرور قائدي المركبات بعدم التوقف المفاجئ على الطرق لتجنب تعريض حياتهم وحياة مستخدميها للخطر وضرورة ترك مسافة أمان كافية بين المركبات.

فتح 26 صالة إيواء للمتضررين من الأمطار

إلى هذا أعلنت أعلنت الوكيلة المساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون هناء الهاجري، أن وزارة الشؤون ممثلة في قطاع التنمية وإدارة تنمية المجتمع قررت فتح نحو 26 صالة تنمية مجتمع تابعة للوزارة في مراكز تنمية المجتمع لإيواء المتضررين من العالقين في الشوارع جراء موجة الأمطار الغزيرة .