بالصور بدء مهمة إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند

بدأ فريق من الغواصين قوامه 18 غواصا محترفا، في انتشال أعضاء فريق كرة القدم المدرسي ومدربهم العالقين في كهف جبلي، غمرت منافذه مياه الأمطار منذ نحو 10 أيام.

بدء مهمة إنقاذ أطفال الكهف

ونقلت تقارير صحفية عن قائد فريق الإنقاذ نارونغساك أوسوتاناكورن قوله إن رجال الطوارئ بدؤوا مهمة الإنقاذ في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، موضحا أن الأمر قد يستغرق ساعات قبل خروج الصبي الأول من الكهف.

فريق طبي يرافق الأطفال في الكهف

وأشار أوسوتاناكورن إلى أن الأطباء المتواجدين في الكهف عند الأطفال أكدوا أنهم أقوياء جسديا ومعنويا بما فيه الكفاية للعودة إلى بيوتهم.

قوات الجيش التايلاندي تعمل على سلامة الأطفال

يشار أن لاعبي فريق كرة القدم الـ12 ومدربهم اختفوا في كهف لأكثر من 10 أيام، قبل أن تتمكن القوات البحرية التايلاندية من العثور عليهم، ولا يزالون محاصرين حتى الآن، إذ يتعذر سحبهم إلى الأعلى بسبب المياه التي تغمر محيط مكانهم، وعلى مدار الساعة يعمل عدد كبير من قوات الجيش والمدنيين للحفاظ على سلامة الأطفال وسط توقعات بهطول الأمطار الموسمية، ما يزيد من احتمال حصول فيضانات في المنطقة.

رسائل الأطفال إلى أهاليهم من داخل الكهف

وكان الأطفال كتبوا، رسائل مؤثرة على قصاصات إلى أهلهم وسلموها للغواصين الذين يحاولون إنقاذ حياتهم، وقالوا في رسائلهم: "أمورنا جيدة، لا تقلقوا، كلنا على قيد الحياة، ونريد بعد أن تنقذونا أن نتناول مأكولات لذيذة ومتنوعة، ونعود إلى بيوتنا التي اشتقنا لها".

مدرب الأطفال يعتذر من ذويهم

وكتب المدرب المرافق للتلاميذ في هذه المغامرة الخطيرة موجها كلامه لأولياء أمور الطلبة : "شكرا لدعمكم وتفهمكم لما حصل. أطلب من آباء جميع التلاميذ مسامحتي ومسامحة أبنائكم لأنهم ذهبوا إلى الكهف دون علمكم".