جواهر روبل أو مسلمة تدير مباريات كرة القدم في بريطانيا

السيدة الصومالية جواهر روبل المعروفة بلقب جيه جيه والبالغ عمرها 24 عاما ، دخلت موسمها الثاني وهي مسجلة رسميا في اتحاد كرة القدم البريطاني

الصومالية جواهر روبل تدير مباريات كرة قدم في بريطانيا

جواهر روبل قررت أن تصبح حكم كرة محترفاً ، وقد جاءتها الفكرة بعد أن كان قد طلب منها أن تحكم في دوري البنات المحلي في شمال غربي لندن، وقالت جيه جيه إن حضورها في أرض الملعب قوبل في البداية بالضحك من قبل بعض اللاعبين ، واستغرق الأمر منها بعض الوقت لتحظى بالاحترام على دورها، وتأمل أن تكون حكماً في الدوري الممتاز ومباريات دوري أبطال أوروبا.

بداية جيه جيه في المباريات

وقالت جيه جيه عن أول مرة أدارت فيها إحدى المباريات: عندما وصلت إلى المباراة، كان ممكناً سماع بعض الأولاد يقهقهون فقط.. وهم يقولون.. لا تراجع.. إنها الحكم، لكنهم الآن تراجعوا عن سؤالها هل هي الحكم؟ لتبدأ أسئلة مختلفة.

جواهر روبل تعتز بدينها

وأضافت جواهر : لا أشعر بأي حزن بسبب كوني أنثى، لم يقل لي أحد أن هذا ليس مكانك واذهبي إلى المطبخ، لم أسمع بهذا ولا أريد سماعه، وشكت جواهر من هجوم البعض عليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشرحت اعتقادها بأنه يمكن أن تكون هناك امرأة مسلمة وحكم في الوقت نفسه، وأن المرأة ودور الحكم غير متناقضين مع بعضهما البعض، وتساءلت: من قال إن البنات لا يمكن أن يكن حكاماً وهن مسلمات؟ مؤكدة أنها تعتز بدينها وبتعاليمه.