بالفيديو : تصفيق حار لمبتعثة سعودية كفيفة بحفل تخرجها من جامعة بأمريكا

ضربت فتاة سعودية مثالا مشرفا فريدا من نوعه ، حين تغلبت باراداتها الحازمة على اعاقتها البصرية ، و تمكنت من الحصول على الماجستير من جامعة بأمريكا ، لتثبت أمام العالم أن البصيرة هي من تحكم التقدّم لا البَصر.

بالفيديو : تصفيق حار لمبتعثة سعودية كفيفة بحفل تخرجها من جامعة بأمريكا

تمكنت الطالبة السعودية رقية عجاج من الحصول على درجة الماجستير في الموارد البشرية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية University of Minnesotaa ، متغلبة على إعاقتها البصرية.

و رصد مقطع فيديو من حفل التخرج الذي نظمته الجامعة ، لحظة تسليم المبتعثة الكفيفة شهادة الماجستير ، و تفاعل الحضور في قاعة الحفل بالتصفيق الحار لها على إنجازها.

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو لحفل تخرج الطالبة رقية عجاج ، خلال حفل تسلمها شهادة التخرج ، حين ضجت القاعة بالتصفيق ، و أثار هذا المشهد فخر السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث اعتبروا ذلك دليلًا قاطعًا على دعم المملكة غير المحدود لجميع أبنائها.

الطالبة السعودية رقية عجاج

يُذكر بأن الطالبة السعودية رقية عجاج و هي من مدينة صفوى ، قد قُبلت في مرحلة الدكتوراه في الجامعة بجدارة ، و تعد أول سعودية تحصل على جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية ، وفقا لما أشار إليه حساب ( أول سعودي / سعودية ).

علما بأن المبتعثة السعودية رقية عجاج خريجة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، من قسم الاعلام بتخصص الصحافة ، و خلال رحلتها في الجامعة قدّمت عجاج عدة حملات توعوية مثل (تقنية بلا قيود) المهتمة بتسليط الضوء على التكنولوجيا و التقنيات الحديثة التي ساعدت ذوي الإعاقة البصرية في الاعتماد على أنفسهم ، كالمكبرات الإلكترونية و قارئات الشاشة .