بالصور العاصفة إيما تلقي بملايين الكائنات البحرية على الشواطئ

أصيب رواد الشواطئ على طول ساحل شرق يوركشاير، بصدمة كبيرة بعدما فوجئوا بوجود الملايين من المخلوقات البحرية الملقاة على الشواطئ، بعد انتهاء موجة من الطقس الشتوي السيء والذي تسببت فيه العاصفة إيما التي ضربت المملكة المتحدة.

ويعتقد أن سبب هذه الظاهرة الغريبة هو شدة الرياح التي ضربت المنطقة والتي وصلت قوتها إلى 9 درجات وارتفاع المد في المنطقة حتى وصل على ارتفاع 20 قدم خلال موجة الطقس السيء التي ضربت المنطقة.

مخاوف من اختلال التوازن البيئ

 العاصفة إيما تلقي بملايين الكائنات البحرية على الشواطئ

ونشرت صحف ووسائل إعلام بريطانية مجموعة من الصور المذهلة لشاطئ " Fraisthorpe" بالقرب من بلدة بريدلينغتون على ساحل يوركشاير وهو مغطى بأطنان من الكائنات البحرية، بينما يحاول مجموعة من الصيادين المحليين إنقاذ من بقي على قيد الحياة من تلك المخلوقات بإعادتها للبحر للحفاظ على التوازن البيئي والحياة البحرية في المنطقة.

أطنان من الكائنات البحرية على الشواطئ

 العاصفة إيما تلقي بملايين الكائنات البحرية على الشواطئ

ويأتي ذلك بعد أن تراكمت أطنان من الآلاف من نجوم البحر على شواطئ بلدة رامسجيت الساحلية في كنت بعد موجة من الطقس السيء التي ضربت المنطقة، ولقد وصف سكان محليون المشهد بأنه أشبه بالفيلم الشهير " armageddon" الذي عرض في عام 1998 والذي يحكي قصة نيزك فضائي يهدد الحياة على سطح كوكب الأرض.

توقعات بهجوم أسراب من قناديل البحر

مخاوف من اختلال التوازن البيئ

تراكم الأطنان من المخلوقات البحرية على السواحل البريطانية، ليس أسواء المشكلات التي قد تواجه سكان البلدات الساحلية في طلق المناطق، حيث حذر الخبراء من احتمالية قيام أسراب ضخمة من قناديل البحر بغزو السواحل البريطانية.