وفاة إيمان عبد العاطي أسمن امرأة في العالم

بعد رحلة طويلة من العلاج ومعاناة كثيرة من المرض، توفيت الشابة المصرية إيمان عبد العاطي التي أطلق عليها لقب أسمن امرأة في العالم ، في مستشفى برجيل بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

بيان مستشفى برجيل حول رحيل إيمان عبد العاطي

وقال مستشفى برجيل في بيان له إن إيمان توفت في الرابعة فجر اليوم الاثنين ، وذلك إثر صدمة إنتانية مع اختلال بوظائف الجسم وفشل كلوي، وقال إنها خضعت لعلاج مكثف تحت إشراف 20 طبيباً بالمستشفى، وبدأت بالتجاوب وتحسنت حالتها فعلياً، لكنها استسلمت أمام حربها ضد السمنة ولفظت أنفاسها الأخيرة.

مستشفى برجيل وضع برنامجا لعلاج أسمن امرأة في العالم

وكانت إيمان البالغة من العمر 36 عاماً، ويبلغ وزنها نصف طن، قد وصلت إلى الإمارات في أبريل الماضي للعلاج في مستشفى برجيل، قادمة من مومباي في الهند، حيث خضعت لعلاج مكثف تضمن 3 مراحل للعلاج، وبدأت تستجيب للعلاج وانخفض وزنها فعلا مع بداية العلاج.

رحلة إيمان عبد العاطي من الإسكندرية إلى مومباي

وكانت إيمان وصلت في فبراير 2017 إلى الهند لإجراء جراحة عاجلة من مرض السمنة، وتم نقلها في رحلة طيران خاصة إثر تجهيزات كثيرة لإخراجها من منزلها أولا ومن ثم نقلها إلى المطار ولاحقا وضعها على الطائرة ثم الوصول إلى مومباي، وعلقت إيمان آمالها على الطبيب الهندى موفي لاكداوالا. 

خلافات مع الطبيب موفي لاكداوالا والانتقال إلى برجيل

لاحقا ولخلافات مع أطباء الهند، تركت إيمان المستشفى، وقرر مستشفى برجيل في أبوظبي استقدامها لاستكمال علاجها، وتدخلت الخارجية المصرية حينها، وقامت بنقل إيمان للإمارات في أبريل لكن الأجل لم يمهلها حتى تكمل فترة علاجها.