الطائف تستضيف أول بطولة نسائية للشطرنج

تستضيف الطائف انطلاق أول بطولة شطرنج للسيدات فيها، والتي ترعاها الغرفة التجارية الصناعية بالطائف، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للشطرنج الذي يهدف من خلال إقامة البطولات المصغرة من أجل المساهمة في نشر اللعبة.

الطائف تستضيف أول بطولة نسائية للشطرنج

ستنطلق اليوم الاثنين أول بطولة شطرنج للسيدات بفندق ميريديان الهدا في الطائف، وستكون البطولة من تصنيف اللعب السريع، برعاية الغرفة التجارية الصناعية في الطائف، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للشطرنج.

وحول ذلك أشارت مشرف لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي، والحكم الدولي المعتمد حنان عثمان الغامدي، أن بطولة الطائف للشطرنج السريع للسيدات حظيت بتفاعل و إقبال كبير من قبل المشاركات في الطائف، بينما سيشارك في البطولة الأولى 30 متسابقة، وسيتم تتويج الفائزات بالمراكز الثلاث الأولى بعد نهاية المسابقة مباشرة، منوهة بأن البطولة من تصنيف اللعب السريع، وستكون من خمس جولات، وتعطي كل متسابقة 15 دقيقة (نصف ساعة لكل جولة)، وتنتهي كل جولة بفوز إحدى المتسابقات أو تحسب النتيجة بالوقت.

علما بأن البطولة ستبدأ الساعة 5 عصرًا (وتستمر لمدة 4 ساعات)، ويتخللها وقت راحة بعد كل جولة، وتحصل الفائزة بالمركز الأول على 2000 ريال وكأس البطولة، والثانية على 1500 ريال وميدالية، والثالثة على 1000 ريال وكذلك ميدالية.

دعم أنشطة السيدات في الطائف

يُذكر بأن أمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه، قد أوضح بأن الغرفة رعت هذه البطولة إيمانًا منها بأهمية مشاركتها المجتمع، ودعمًا لأنشطة السيدات بالمحافظة، مؤكدًا أنّ الغرفة تسعى لتنوع مشاركتها والدعم، مما يكون له الأثر في المحافظة، وقدمت جوائز ودعمًا للمسابقة تصل لـ 10 آلاف ريال للفائزات بالبطولة.