معرض Prince and Patron في الافتتاح الصيفي لقصر باكنغهام

انطلق معرض الأمير والراعي Prince and Patron بالتزامن مع الافتتاح الصيفي لقصر باكنغهام مع أكثر من 100 عمل فني مُختارة من قِبل الأمير تشارلز أمير ويلز، من المجموعة الملكية بمناسبة الافتتاح الصيفي لقصر باكنغهام.

وتم تم تحويل غرفة الاجتماعات في القصر إلى معرض بثمانية جدران، وعلى كل جدار تم تعليق اللوحات والمقتنيات المتنوعة التي تم اختيارها من مجموعة الأمير الخاصة بالإضافة إلى المجموعة الملكية التي تضم 7500 لوحة ونحو 30 ألف لوحة ورقية.

تعكس المعروضات اهتمام الأمير تشارلز بالحضارات الثقافات المختلفة وايضاً بالفنون والتاريخ وتشجيعه على إعادة الحياة للحرف التقليدية من خلال المؤسسات الخيرية التي أقامها مثل مدرسة الأمير للحرف التقليدية في لندن ومدرسة الجبل الأزرق في أفغانستان ومدرسة الرسم في لندن. 

ومن بين المعروضات المتنوعة صورة مؤثرة للأمير شارلز حاملاً حفيده الأول، الأمير جورج، مع دوق كامبريدج بجانبه. تم وضعها على طاولة جانبية.

وتشمل اللمسات الشخصية الأخرى صورة لحفل زفاف دوق ودوقة سوسكس الأخير، وصورة التعميد الرسمية لجورج. ومن بين الأشياء البارزة عباءة نابليون بونابرت ذات الرؤوس الحمراء، وهي عبارة عن قطعة أثرية مذهلة، كانت معروضة لعدة سنوات في قلعة وندسور.

شاهدوا بالألبوم صور للمعرض الذي انطلق مؤخراً في العاصمة البريطانية لندن.