"عروض التنين الصيني" لأول مرة في المملكة

تستعد مدينتي الرياض و الخبر لانطلاق " عروض التنين الصيني " رقصة الأسد و فنون الدفاع عن النفس ، و الذي يعد أول حدث من نوعه في المملكة.  

"عروض التنين الصيني" لأول مرة في المملكة

تنطلق " عروض التنين الصيني " رقصة الأسد و فنون الدفاع عن النفس ، بتنظيم الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع وزارة الإعلام و الثقافة بجمهورية الصين الشعبية ، و سفارة الصين لدى المملكة ، حيث تأتي هذه العروض التي تنطلق لأول مرة في السعودية ضمن الفعاليات الثقافية و الأدبية و الفنية العديدة التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة داخل المملكة و خارجها لمد جسور التواصل الثقافي مع مختلف شعوب العالم.

و من المقرر أن تقام هذه العروض في الرياض يوم الثلاثاء 22 شعبان بالنخيل مول ، و يوم الاربعاء 23 شعبان في مركز الملك فهد الثقافي ، بينما تحتضن الخبر هذه العروض يومي الجمعة و السبت 25 و 26 شعبان بالظهران مول .

علما بأن هذه العروض تجسد تاريخ و ثقافة مدينة (فوشان) بجنوب الصين ، و التي اكتسبت شهرة حول العالم بأداء رقصة الأسد و فنون الدفاع عن النفس ، كفنون شعبية ، و ذلك لإضفاء المزيد من المشاهدة الفنية للمواطنين و المقيمين من الجالية الصينية بالمملكة .

معرض " عالم خلف العدسة "

من جانب أخر و في إطار تعميق العلاقات الثقافية بين المملكة و الصين و التبادل المعرفي و الثقافي بينهما ، يفتتح الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث و الدراسات الإسلامية، الدكتور سعود السرحان، معرض (شِندو.. عمق ، عالم خلف العدسة) للمصور خالد السديري، مساء اليوم في الرياض ، و ذلك تحت رعاية الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث و الدراسات الإسلامية، بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية "لي هوا شين"، و عدد من المهتمين و الأكاديميين و الشخصيات الدبلوماسية.

و يحتوي معرض (شندو.. عمق، عالم خلف العدسة) على نحو 30 صورة للمصور خالد السديري تُصور المناظر الطبيعية و المناطق التاريخية في الصين ، و ستكون الزيارات مفتوحة للعامة طوال أيام المعرض و الذي يستمر حتى 26 شعبان 1439.