كرنفال الفروسية النسائي الأول في جامعة الأميرة نورة قريبا

تحتضن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض أول حدث تاريخي من نوعه و هو " كرنفال الفروسية النسائي الأول " الذي يعد أول عرض نسائي عالمي لقفز الحواجز في المملكة العربية السعودية.

كرنفال الفروسية النسائي الأول

يقام كرنفال الفروسية النسائي، دوري " ف. س. للفروسية " ، تحت رعاية الأميرة ريما بنت بندر وكيل الهيئة العامة للرياضة، و الاتحاد السعودي للفروسية، على مضمار جامعة الأميرة نورة لمدة ستة أيام على مرحلتين.

و يعد كرنفال الفروسية النسائي الأول من نوعه و الذي تحتضنه جامعة الأميرة نورة بغرض إبراز مساهمات المرأة في جميع المجالات الرياضية، و الارتقاء بتنافسية و احترافية المرأة في رياضة الفروسية، و تعزيز حضورها في المحافل الإقليمية و الدولية، مع منحها الفرصة لتعزيز قدراتها الرياضية من خلال الموارد و الإمكانيات التي توفرها الجامعة لتحفيز قطاع الرياضات النسوية بشكل عام.

مراحل كرنفال الفروسية

تجرى منافسات كرنفال الفروسية النسائي الأول (ف .س) في الفترة من2 إلى 11 مارس على مرحلتين، المرحلة الأولى تشمل قفز الحواجز، و الكرنفال الترفيهي و هي مخصصة للمتسابقات من الفارسات السعوديات و تكون منافساتها خلال الأيام من 2 إلى 4 مارس المقبل.

أما المرحلة الثانية فتجرى خلال الأيام من 9 إلى 11 مارس المقبل، و تشارك فيها المتنافسات من الدول الخليجية و العربية و الأجنبية.

يُذكر بأن الكرنفال سيتضمن العديد من الفعاليات الممتعة و الشيقة للنساء و الأطفال، و منها محلات و عربات الأكل، مسابقات، محلات، فنون، كشكات، قسم للأطفال، و ركوب الخيل و غيرها. 

 اطلاق جائزة جامعة الأميرة نورة للتميز النسائي في 8 مجالات

 250 وظيفة تنتظر السعوديات في قطاع الرياضة