الفنانة التشكيلية لولوة الدريهم لـ "هي": أفتخر بتحقيقي المركز الأول في مسابقة أولمبياد الرسم

"افتخر بتحقيقي المركز الأول في مسابقة اولمبياد الرسم" هذه أبرز محطات الفنانة التشكيلية السعودية "لولوة عبدالرحمن الدريهم" والتي نجحت من خلال الإصرار والعزيمة والاستمرار بتنمية موهبتها الفنية من تحقيق ذاتها واثبات نجاحها، ولفتت الأنظار إليها في أوساط المجتمع الفني، وذلك من خلال أسلوبها الفني المميز والفريد من نوعه.

التقت "هي" الفنانة التشكيلية السعودية "لولوة عبدالرحمن الدريهم" واجرت معها هذا الحوار الممتع للتحدث عن مشوارها في عالم الفن التشكيلي، وعن أهم المحطات في تجربتها الفنية المتميزة.

‏‏عرفينا عن نفسكِ.

‏لولوة الدريهم، فنانة مُلمة بالفن والإنجاز، ارسم زيتي ورقمي، اسعى لتحقيق حلمي، بدايتي كانت بعمر ٧ سنوات واكتسبت خبرة 11 عاما بالممارسة والانجاز، ‏فتدربت وتعلمت واصررت، فأنا أؤمن بأن النجاح يبدأ بالاستمرار، وبذلك استطعت ولله الحمد ‏تنظيم عدة معارض منها بيت الفن وانطباعات فنية الدولي قريباً، ولا زلت مستمرة في ايصال مفهوم الفن للغير، وأسعى لأن اكون سبب بتحقيق احلام الاخرين، فلقد ‏وجدت شغفي دائماً بين تداخل الألوان وبين لوحه اضع بها بصمة الإنجاز.

كيف اكتشفتِ ميلكِ وشغفكِ إلى الفنون؟

‏عندما كُنت طفلة بعمر ٩ اعوام كنت بدون اهداف كأي طفلة تساير لحظات حياتها ببساطة، ولكن في إحدى الايام اكتشفت موهبتي من خلال مسابقة للأطفال دفعتني والدتي للمشاركة بها، ومنذ تلك اللحظة بدأت مشواري وحرصت على الاستمرار فيه بالإنجازات وبالتعمق بالفن أكثر وأكثر وبتقديم الدعم للفنانين المبتدئين.

ماهي اهم التحديات التي واجهتها في عالم الفنون؟

‏مررت بالعديد من التحديات وخاصة مواجهتي للانتقادات السلبية لموهبتي من قبل العديد من الاشخاص، ولكنني قررت انا اصنع انجازي بنفسي بالاستمرار وعدم التفكير بالنقد لأن كُل نقد وفشل يصنع الانجاز دائماً، كما مررت ببعض المصاعب منها اقامة معرض بيت الفن٢ بمشاركه فنانين قِله وواجهت فئة من المجتمع لا تحترم الفن، وكان البعض حينها يقترح علي الابتعاد عن الفن والمعارض، ولكنني ولله الحمد صنعت نفسي بالمواجهة والنجاح والاستمرار، وخلال 3 أشهر فقط اقمت اكبر معرض بمحافظة الخرج واشتركت بأولمبياد الرسم وتحديت نفسي لـ٣ سنوات لأكون بالمركز الأول، والحمد لله حصلت بالفعل على المركز الاول على مستوى محافظة الخرج.

‏حدثينا عن اهم المحطات في مشواركِ الفني.

‏الحقيقة أن كل لحظة وكل لوحة واقامة معرض ومشاركات بمعارض اخرى كلها كانت محطات مهمة ولحظات عظيمة، ومنها اول معرض اقمته بيت الفن والعديد من المعارض والمهرجانات.

هل وجدتِ الدعم الكافي من عائلتكِ لموهبتكِ؟

‏الحمد لله وجدت دعم كبير من عائلتي، والدتي ووالدي اولاً، واقاربي وصديقاتي، وتشجيعهم لي بكل خطوة ناجحة في مشواري.

‏حدثينا عن اهم مشاركاتكِ في المعارض أو المهرجانات، المحلية والدولية.

‏من اهم المشاركات بالمعارض التي أعتز بها، مشاركتي بمعرض بإندونيسيا ومصر والاردن والعديد من المعارض الدولية، ومعارض متنوعة داخل المملكة، وايضاً معارض من تنظيمي ومنها بيت الفن وتم تنظيمه ١٠ مرات على التوالي، وكذلك مشاركتي بمهرجانات الخرج الناجحة، ومن ضمنها مهرجان اليوم الوطني بتنظيم الأستاذ هيثم السليطي ومعرض كلنا امن بمكة والمشاركات مع نادي رؤية للفن التشكيلي بقيادة الأستاذة موضي العمر وغيرها من المعارض الناجحة، ولله الحمد.

هل حصلتي على جوائز؟

‏نعم بمسابقه اولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي فلقد حصلت على المركز الثاني لسنتين متتاليتين، وحصلت في السنة الثالثة على المركز الاول على مستوى محافظة الخرج.

هل اطلقتِ معرضا خاصا بك؟

‏كان معرض مصغر جدا بأحد المهرجانات، ببدايتي بعمر ١٣ سنة، وبإذن الله من خططي المستقبلية افتتاح معرض شخصي.

ماهي توقعاتكِ حول مستقبل الفنانات السعوديات؟

‏مستقبل عظيم لفنانات مُلهمات بأعمال جميلة، والتوسع في الثقافة الفنية بشكل أكبر دولياً وعالمياً، لأن الفنانة السعودية تحمل العزيمة والإصرار وتعمل على تحقيق النجاح دائماً.

‏بم تنصحين الشابات السعوديات المبتدئات الراغبات في اثبات ذاتهن؟

‏انصحن بالاستمرار، وألا يسمحن لأي نقد أو فشل بالتأثير على انجازاتهن، لأن الفشل هو بداية النجاح لكُل حالم طموح.

‏ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

‏افتتاح مؤسسه لدعم الفنانين وتنظيم المعارض الدولية وتقديم الورشات التعليمية لتنمية الذات والموهبة والاستمرار بالإنجازات العظيمة.

كلمة أخيرة ...

‏اجعل دائماً من النقطة "فاصلة" لتستمر بتحقيق أحلامك، وإن كُنت تؤمن بحلمك وذاتك فأعلم بأنك ستجعل من الحلم حقيقة.

وأخيرا..

أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" لاستضافتي في هذا الحوار، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب الفنانة لولوة عبدالرحمن الدريهم على الانستجرام

https://www.instagram.com/los_957/

حساب الفنانة لولوة عبدالرحمن الدريهم على تويتر

https://twitter.com/955los?lang=en