مشاركة المنتخب السعودي للريشة الطائرة للسيدات في بطولة مصر الدولية

يشارك المنتخب السعودي للريشة الطائرة للسيدات في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة، في خطوة هامة في مجال استقطاب ودعم المواهب والنخب من الممارسات من الفتيات والسيدات بانضمامهن لصفوف المنتخب السعودي للريشة الطائرة للسيدات.

مشاركة المنتخب السعودي للريشة الطائرة للسيدات في بطولة مصر الدولية

يشارك المنتخب السعودي للريشة الطائرة للسيدات في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة، التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 22 أكتوبر الجاري، حيث يمثل المنتخب الأخضر السعودي للسيدات، لاعبات المنتخب وهن رنا أبو حربش، شذى صالح، شهد عبدالله، وعزيزة نظمي.

كما يشارك الحكمان السعوديان هتون السدحان ومحمد باسودان في إدارة وتحكيم منافسات البطولة ضمن خطة الاتحاد لتطوير الحكام المحليين واكتسابهم للخبرة على المستوى الدولي حيث تعد هذه المشاركة الدولية الرابعة من نوعها خلال هذا العام.

من جانبها أشادت رئيسة وفد المملكة المشارك بالبطولة عضو مجلس إدارة الاتحاد منال عسيري، باستعدادات اللاعبات لتمثيل المملكة في هذه البطولة على أكمل وجه بإشراف مدرب المنتخب السعودي للريشة الطائرة عمار عوض متمنية التوفيق للمنتخب خلال مشاركته الدولية.

تأهيل لاعبات المنتخب السعودي للريشة الطائرة للسيدات

يُذكر بأن المنتخب السعودي للعبة حديث النشأة، بينما شاركت بطلاته في عدد من البطولات وجرى تجهيزهن بشكل جيد، حيث واصل المنتخب السعودي للريشة الطائرة للسيدات مؤخرا استعداداته القوية داخل معسكره التدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة مصر الدولية، وأقيمت تدريبات المعسكر بالصالات الرياضية لمعهد إعداد القادة في العاصمة السعودية الرياض بمشاركة لاعبات منتخب السيدات.

كما تم تجهيز اللاعبات من خلال المحاضرات النظرية والتدريبات العملية ضمن دورة "وقت الريشة" للسيدات التي أقيمت بالأكاديمية النسائية للريشة الطائرة في نادي طاقة اللياقة، وحاضرت بالدورة الكابتن السعودية هتون السدحان.

وتأتي هذه المجهودات ضمن رسالة الاتحاد السعودي للريشة الطائرة، برعاية وتنظيم وتطوير حركة رياضة الريشة الطائرة في المملكة، إضافة لإعداد وتأهيل كوادر رياضية موهوبة ذات كفاءة فنية عالية، عن طريق تعزيز الشراكات مع الجهات ذات العلاقة على مستوى محلي خليجي عربي اسيوي ودولي.