الزوجة البخيلة وكيفية التعامل معها

الزوجة البخيلة يصعب التعامل معها بسبب صفاتها التي يصنفها الكثير بالسلبية و السيئة ، والتي تؤثر على علاقتها بمن حولها خصوصا زوجها وأسرتها ، لذا من المهم على الزوج معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع الزوجة البخيلة وذلك بمعرفة أسباب بخلها 

كيفية التعامل مع الزوجة البخيلة

●       إذا كان من اسباب هذا البخل هو حجة التوفير يجب على الزوج تغيير ذلك مع الوقت بتوفير كل كل ما تحتاجه الزوجة البخيلة فعندما تشعر الزوجة بالأمان المالي ربما تتغير مع الوقت وتتخلص من هذه الصفة السلبية .

●       الزوجة البخيلة ليست بخيلة فقط بالمال ولكنها بخيلة أيضا في المشاعر وحينما تتملكها هذه الصفة السلبية يعتقد البعض أنه من الصعب التعامل معها إلا أنه يمكن تغيير هذه الصفة بمقابلتها بالكرم والمعاملة الطيبة والتي مع الوقت ستغير من طريقة الزوجة في التعامل والعطاء .

●       الزوجة البخيلة عادة ما تكون قاسية في التعامل مع أبنائها وتحرمهم بالتالي من الكثير من حقوقهم لاعتقادها بأنها على صواب وأن الكرم في العواطف والمال هو عبارة عن ( دلع ) يجب عدم الانقياد له ، وهو بالطبع  تفكير خاطئ والشخص الوحيد الذي يمكنه تغيير ذلك هو الوالد ، وذلك بفرض قوانين مخالفة لرأي الزوجة البخيلة خصوصا في الأمور المادية وبالطبع يكون بالتفاهم بين الزوجين وليس أمام الأطفال .

●       تتأثر علاقة الزوجة البخيلة بمن حولها وليس بأسرتها فقط ، فهي قد تفقد تواصلها مع أسرتها وصديقاتها وجاراتها بسبب بخلها ، وفي هذه الحالة يجب معاملة هذه الزوجة بطريقة ذكية من خلال التعامل معها بالمثل وتوضيح الأمر لها ، فالبخيل عموما يجد نفسه على صواب دائما ، لذا من المهم مواجهته من فترة لفترة بطريقة لائقة ومحترمة .

●       على الزوج دائما معرفة السبب الحقيقي لبخل الزوجة فهناك الكثير من النساء يلجأن للبخل خوفا من المستقبل وهذا النوع من النساء عاطفيات جدا ولا يحكمن عقولهن ، لذا ليس من الصواب التعامل معها بالعقل فقط بل باتباع نفس أسلوبها العاطفي وتوضيح الأمر لها ، والتأكيد للزوجة البخيلة بأن الحياة أبسط مما تتوقع وأن البخل ليس علاج لتفادي هذا الخوف .

●       قد تكون الزوجة البخيلة عاشت في بيئة بخيلة وكانت أسرتها بخيلة كذلك وعندما بدأت حياتها اعتاد على هذا النمط من الحياة هنا يجب على الزوج تغيير عاداتها بالعطاء المستمر مع الوقت حتى لا يؤثر ذلك على أطفاله وحياته الأسرية .