خلطات لتنعيم شعر الاطفال الخشن

شعر الأطفال الخشن يمكن تنعيمه بواسطة خلطات تنعيم منزلية سهلة التحضير،  و يمكن اعتمادها لروتين العناية الدورية بشعر الأطفال لتسهيل تسريحه و كذلك إظهاره بأبهى صورة ، بدلأ من أن يظهر بشكل باهت غير صحي يفتقر لللمعان و الطراوة ، و ليكتسب الشعر المجعد إنحناءات أنيقة و طريقة و مصففة بعناية ، بحسب نصائح المدونة الزنجية كيشا فيليبس ، المحررة في مدونة WeGotKidz.com .

خلطة زيت الزيتون و العسل

لتحضير مكيف شعر الأطفال الطبيعي المنزلي  ، يمكن خلط ¼ كوب من العسل الصافي ، مع ¼ كوب من زيت الزيتون البكر ، و تخلط معاً جيداً و توضع على الشعر و توزع بشكل جيد ، ثم يغطى الشعر بغلاف شعر بلاستيكي ، و يمكن تسليط بعض الهواء الساخن من مجفف الشعر على الشعر المعالج فوق الغلاف البلاستيكي لمدة 15 دقيقة ، ثم يغسل الشعر بالماء الدافي و الصابون .

خلطة تنعيم شعر الأطفال بالموز المناسبة للشعر الجاف

تتكون هذه الخلطة من موزة واحدة رائجة ، مع 3 ملاعق زيت زيتون بكر ، مع ¼ كوب من العسل الصافي ، مع ¼ كوب من اللبن الزبادي. توضع على الرأس و تفرك به فرة و الرأس و جميع اجزاء الشعر ، ثم يغطى بغلاف بلاستيكي و يترك لمدة 30 دقيقة ، من بعدها يغسل الشعر بالماء و الصابون .

خلطة الفواكه الإستوائية لتنعيم شعر الأطفال المتضرر

تتكون هذه الخلطة من كوب من حليب جوز الهند مع ¼ كوب من العسل ، مع ملعقتين كبيرتين من مهروس فاكهة المانجو ، تخلط المكونات جميعاً و تسخن في المايكروويف لمدة 20 ثانية ، و يفرك بها الشعر ، و تغطى بغطاء الشعر و يترك لمدة نصف ساعة او أكثر بحسب الرغبة ، ثم تغسل بالماء و الصابون .

خلطة الشعر الزيتية مع الأفوغادو

من الخلطات السحرية لتنعيم شعر الأطفال الخشن ، حيث تخلط حبة من الأفوغادو مع نصف علبة من حليب جوز الهند و ¼ كوب مايونيز، و ¼ كوب عسل ، ½ حبة موز رائجة ، و تخلط المكونات جميعاً و توضع على شعر الأطفال النظيف ، و يغطى و الشعر بالغلاف البلاستيكي و يترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يغسل بالماء و الصابون .