إنتبهي .. الزوج الأناني قد يكون أبا أنانيا أيضا

تعاني كثير من الأمهات من مشكلة هامة جدا في حياتهن الزوجية ، و هي أنانية أزواجهن ، إذ يعتبر الزوج الأناني من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الخلافات الزوجية  و التي تزيد من إحتمالات الطلاق ، ذلك لأنه يفكر في نفسه فقط ، تاركا زوجته حائرة بين أعباء و مسؤوليات الحياة دون أدنى تفكير منه أو تدخل . 

الزوج الأناني بعد الإنجاب

تعتقد كثير من الأمهات أن الزوج الأناني قد يتغير إلى الأفضل بعد إنجاب الأطفال ، و هو أمر غير مؤكد ، قد يختلف من حالة إلى أخرى ، خصوصا و أن التجارب قد أثبتت أن الزوج الأناني هو أب أناني أيضا ، لأن الأنانية طبع فيه ، و لأنه إعتاد أن يأخذ فقط لا أن يعطي وهذا هو أساس كل الخلافات .

الزوج الأناني و مشاعر الأبوة

في بعض الحالات قد يتأثر الزوج الأناني بمشاعر الأبوة إلا أنها لا ترقى إلى أحاسيس الأبوة الخالصة التي يشعر بها الآباء الذين يضحون من أجل أبنائهم و من أجل الحفاظ على مستقبلهم ، وغالبا ما يشعر هذا النوع من الأزواج بحسرة كبيرة الأثر عندما يكبر الأبناء و هم كارهون له لا يشعرون بأي مشاعر تجاهه .

نصائح للأم 

على كل أم أن تفكر جيدا في إشكالية الإستمرار من عدمه مع هذا الأب الأناني الفاشل الذي سيكون عبئا عليها و على نفسيتها ، و على نفسية أبنائها ، و الذي ربما إمتد أثره السلبي في حياتهم على النيل من مستقبلهم .

وعلى الأم أن تعي أنه وفي كثير من الحالات لا يتغير طبع الزوج الأناني ، و على الرغم من ذلك عليها المحاولة ، و إتخاذ القرار اللازم بعدها بعد نقاش هادف بناء مع الزوج كآخر فرصة له حفاظا على حياة و مستقبل الأبناء .

إقرأ أيضا

خبراء .. إكتئاب الأبناء يصيبهم بأمراض القلب والشرايين

الأب عمود البيت: فهل عرّفتِ أبناءه بدوره؟

لأب سبب سمنة الأبناء.. كيف؟