كيف أزيد وزن الجنين في الشهر الخامس

كيف أزيد وزن الجنين، في فترة من فترات الحمل وفي بعض الحالات يكون هناك نقص في وزن الجنين، الأمر الذي يتطلب من الأم الإهتمام بتناول أكلات تزيد وزن الجنين كي لا يتعرض لمخاطر صحية عند الولادة وبعدها حتى تبقى معدلات الوزن ضمن النسب الطبيعية لها.

ولذلك تسأل الحامل هذا السؤال، " كيف أزيد وزن الجنين"، في محاولة منها للإهتمام بنوعية الأكلات المفيدة لجنينها، حتى يزيد وزنه.

كيف أزيد وزن الجنين

كيف أزيد وزن الجنين سؤال مهم يجيب عنه، معتز الشريف، خبير تغذية بمركز هانوفارد الطبي بالشارقة، من خلال توصية الحامل التي تريد زيادة وزن جنينها بتناول الأكلات التالية:

منتجات الحليب

كيف أزيد وزن الجنين، بحسب الشريف، تعد منتجات الحليب أحد أهم الأكلات المفيدة للجنين وللحامل أيضاً ومنذ بداية الحمل، مؤكداً على أنها تزيد من وزن الجنين، كما أن لها فوائد أخرى عديدة، وذلك بسبب غناها بالكالسيوم والبروتين وفيتامين ب والزنك، كونها تعالج مشكلة نقص وزن الجنين، وتحول دون حدوث الولادة المبكرة، ما لم يكن هناك سبباً آخر لها.

البطاطا الحلوة

كيف أزيد وزن الجنين، تأتي البطاطا الحلوة ضمن الأكلات التي تزيد من وزن الجنين، والتي يوصي بها الشريف الحامل، لإحتوائها على مغذيات طبيعية وسكريات كما أنها غنية بالألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين سي ، وفيتامين ب ، وكذلك، 6 والحديد والنحاس والبيتا كاروتين، فضلا عن دورها في زيادة مستويات الحديد في الجسم، ولذلك تلعب البطاطا الحلوة دوراً كبيرا في زيادة وزن الجنين.

السلمون

كيف أزيد وزن الجنين، يعد السلمون من الأكلات المهمة التي تزيد وزن الجنين، لإحتوائه على الأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين، كونه يساهم في نمو دماغ الجنين وعينيه، لغناه بدهون صحية مفيدة

فول الصويا

كيف أزيد وزن الجنين، يعد فول الصويا من الأكلات التي تزيد وزن الجيني، لإرتفاع نسبة البروتينات فيه، فضلاً عن غناه بالحديد الضروري جداً لنمو الجنين نمواً سليماً، وكذلك تحقيق وقاية الحامل من الإصابة بفقر الدم.

البقوليات

كيف أزيد وزن الجنين، البقوليات تحتوي على نسبة عالية من الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والبروتين وفيتامينات ب وحمض الفوليك، والكالسيوم وهي عناصر وفيتامينات مهمة جداً لنمو الجنين وزيادة وزنه.

الدجاج الخالي من الهرمونات

كيف أزيد وزن الجنين، تناول الدجاج يعزز من نمو الخلايا والعضلات في الجسم، لإحتوائه على الحديد الضروري لنمو الجنين، ويفضل أن تتناوله الحامل بعد إزالة الجلد عنه أثناء الطهي.

البيض

كيف أزيد وزن الجنين، البيض من الأكلات المفيدة جداً لكل من الحامل والجنين، وذلك لغناه بفيتامين وفيتامين أ وفيتامين د، حيث تحفيز نمو الجنين وتطوره، فضلاً عن إحتواء البيض على أحماض الفوليك التي تساهم في وقاية الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية.

الخضروات الورقية الخضراء والفاكهة

كيف أزيد وزن الجنين، ينصح الشريف كل حامل تريد وزن جنينها، بتناول، السبانخ، اللفت، البروكلي، والفاكهة مثل الموز والتفاح والبرتقال، وذلك لإحتوائها على مضادات أكسدة قوية تعزز المناعة، وتؤمن كما أنها غنية بفيتامينات ضرورية للحامل وجنينها، مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ والألياف.