حيل تشجع الطفل على تناول الخضروات والحليب

حيل تشجع الطفل على تناول الخضروات والحليب، ليست مرتبطة بالطرق المبتكرة لتزين أو تقديم أطباق وجبات الأطفال التي تحوي الخضروات والحليب فحسب، ولكن أساسها كيفية التعامل الذكي معهم، الذي يعتمد على العادات الغذائية الصحية لجميع أفراد الأسرة.

لذا كوني مرآة العادات الغذائية الصحية لطفلك، فهو يقلد المقربين منه، خصوصا الوالدين، وبالتالي احرصي على مشاركته في نوعية الخضروات المناسبة له حسب مرحلته العمرية من دون أن تجبريه عليها حتى لا يكرهها مدى الحياة.

من هذا المنطلق، سنطلعك عزيزتي الأم على أفضل حيل تشجع الطفل على تناول الخضروات والحليب،  كي يعتاد طفلك على تناولها لتلبية احتياجات جسمه، بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز من القاهرة.

حيل تشجع الطفل على تناول الخضروات والحليب

 حيل تشجع الطفل على تناول الخضروات المفيدة لصحتهم ومراحل نموهم

أكدت الدكتورة مجدي، أن الخضروات الطازجة المتنوعة هي أهم وسيلة لاكتساب الأطفال الصحة والنمو بالشكل السليم، كذلك يساهم كل من الحليب والخضروات على وجه الخصوص في تقوية مناعتهم لتفادي إصابتهم بالأمراض المختلفة والمزمنة منذ الصغر.

لذا اتبعي أفضل الحيل التي تشجع طفلك على تناول الخضروات والحليب، على النحو التالي

حيل تشجع الطفل على تناول كفتة الخضروات المجهزة مع صدر الدجاج المتبلة

  • اجذبي انتباه طفلك لألوان الخضروات، عن طريق تقطيعها على هيئة أشكال لذيذة يتناولها كوجبة خفيفة ومسلية.
  • لا تقدمي الحليب لطفلك بصورته الطبيعية، بل احرصي على تحضيره باستخدام الفواكة المحببة له أو مسحوق الكاكاو المبرد.
  • أكثري من الخضروات المحببة لطفلك وادمجيها بقطع بسيطة من النوع المراد إضافته إلى وجباته الرئيسية.
  • استعيني بالأطباق المزينة وشاركيه في تناول الخضروات والحليب، كنوع من التسالي لكما أثناء مشاهدتكما أفلام الكارتون بالتفاز.
  • أعدي طبق الخضروات المقطعة بأشكال لذيذة واتركيه على طاولة قريبة من طفلك أثناء اللعب في المنزل.
  • استخدمي الحليب المثلج وقطع الفواكة الطازجة كوجبة لذيذة ومفيدة لطفلك قبل وجبة العشاء بساعتين على الأقل.
  • حضري كفتة الخضروات وصدور الدجاج المتبلة والمفرومة، لإعداد ناجتس الخضروات في الفرن، وتقديمها في أطباق مزينة كوجبة غذائية صحية لطفلك.
  • اصنعي البيتزا الشهية الخالية من الدهون باستخدام مكونات صحية تحوي الخضروات المتنوعة، مع قليل من صلصة الطماطم والجبن، كي تشجعي طفلك على تناول الخضروات بالطريقة غير المباشرة.
  • اصنعي لطفلك أعواد من جبن المثلثات والخضروات المحببة لطفلك على هيئة أسياخ الشيش طاووق، كي يتمتع بشكلها الجميل وطعمها اللذيذ.

حيل تشجع الطفل علة تناول بيتزا الخضروات المتنوعة في المنزل

وأخيرا، بالغي في مدح طفلك أمام الأرقارب والأصدقاء عند تناوله الخضروات والحليب، وامتنعي عن اجباره على تناولها كي لا يرفضها نهائيا، والأهم اصبري عليه إذا رفض الحيل السالفة الذكر وكرري المحاولة معه، كذلك تناوليها أمامه بصفة مستمرة، كي تشجعيه على تقليدك للاستمتاع بطعمها الشهي اللذيذ.