سلالة كورونا الجديدة هل هي معدية للأطفال؟

سلالة كورنا الجديدة هل هي معدية للأطفال، بعد مرور عام على جائحة كورونا، وبعد أن ظهرت السلالة الجديدة الأشد خطرا من فيروس كورونا بحسب المختصين والباحثين، والتي يشار إليها أنها أشد إنتشار من الأولى إذا تنتشر بالهواء بنسبة 50 : 70 في المئة أسرع من الأشكال الأخرى للفيروس، وبعد أن ظهر إشارات من بعض التقارير الإعلامية تشير لوجود إحتمالية لإصابة الأطفال بالسلالة الجديدة، تبادر إلى الجميع هذا السؤال، سلالة كورونا الجديدة هل هي معدية للأطفال؟.

هل سلالة كورونا الجديدة معدية للأطفال؟

قال البروفيسور نيل فيرغسون، مستشار صحي وعالم الأوبئة في إمبريال كوليدج، إن هناك "تلميحا على أن للسلالة ميلا مرتفعا لإصابة الأطفال"، في حين نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن العلماء الذين يبحثون في الطفرة، قولهم إن "ليس لديهم أي دليل على أن السلالة الجديدة معدية للأطفال".

ويقول أعضاء فريق "أبحاث الجينوم في بريطانيا" أنهم غير متأكدين من صحة هذه التلميحات موضحين إلى أنه إذا أصبحت حقيقة سيمثل ذلك خطرا شديدا حيث إنتشار العدوى بشكل أكبر وأسرع.

ومن جانب آخر وبحسب ما تناقلته الصحف والمواقع الإلكترونية، وعلى الرغم من عدم التأكد من صحة ما يشار حول أن سلالة كورونا الجديدة معدية للأطفال إلا أن هناك تخوفات من فتح المدارس لإستقبال الأطفال إذ يستوجب الأمر السيطرة على الأمور قبل إتخاذ أي قرار خاص بذلك.

وقد فسر العلماء سابقا لماذا لا يهاجم كورونا الأطفال بنفس شراسة مهاجمته للبالغين، مفسرين ذلك بأن الأطفال لديهم عدد أقل من المداخل (المستقبلات) التي يستخدمها الفيروس للدخول إلى خلايا الجسم.

وقد أكد البروفيسور نيل فيرغسون، من مركز ام آر سي لتحليل الأمراض المعدية في العالم، ويرأس مجموعة (نيرفتاغ) أنه لا يمكن حتى الآن التأكيد على أن السلالة الجديدة تهاجم الأطفال بشكل أسرع من البالغين، مشيرا إلى أنه يتم العمل بسرعة شديدة جديدة على فهم الكثير من الحقائق حول السلالة الجديدة من فيروس كورونا بحثا عن اليقين.