فوائد الحلبة للأطفال بعمر السنتين

فوائد الحلبة عديدة لأنها تحتوي على عناصر غذائية ومعادن مهمة جدا وخصوصا لجسم الأطفال ولمرحلة النمو، ولذلك يجب أن تحرص الأم على أن يحصل أطفالها على فوائدها والإستفادة منها.

فوائد الحلبة للأطفال في عمر السنتين

فوائد الحلبة

  • القيمة الغذائية للحلبة
  • فوائد الحلبة للأطفال
  • ضوابط إستخدام الحلبة للأطفال

القيمة الغذائية للحلبة 

حول فوائد الحلبة، تحتوي الحلبة على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم التي لها خصائص مضادة للأكسدة قوية، مثل: الكولين، والإينوسيتول، والبيوتين، فضلا عن إحتوائها على فيتامينات هامة مثل فيتامين أ، وفيتامين ب بأنواعه، وفيتامين د، والحديد، والمنغنيز، والمغنيسيوم.

فوائد الحلبة للأطفال أنها تقوي الجهاز المناعي لديهم

فوائد الحلبة للأطفال

من فوائد الحلبة للأطفال ما يلي

تقوية الجهاز المناعي للأطفال

 أوصى المختصين الجرعة بأن تكون ملء ملعقة أكل تمزج مع نصف كوب ماء و تشرب بمعدل مرة في الصباح و مرة في المساء.

فاتح للشهية

تعاني كثير من الأمهات من عدم إقبال أطفالهن على الطعام وفي مثل هذه الحالات وبحسب خبراء التغذية توصف الحلبة هنا كفاتح للشهية ومغذي ومسمن لهؤلاء الأطفال ولغيرهم المصابون بالنحافة.

مفيدة للجهاز الهضمي

من فوائد الحلبة أنها تساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي وعلاج إلتهابات المعدة كما أنها حل لمشكلة الإمسالك والإسهال.

فوائد الحلبة للأطفال أنها تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي

تعزيز صحة الجهاز التنفسي للأطفال

توجد فائدة عظيمة من فوائد الحلبة وهي تعزيز صحة الجهاز التنفسي للأطفال وذلك بتناولها على الريق كمشروب موصوف للسعال والربو وضيق التنفس وأوجاع الصدر.

ضوابط إستخدام الحلبة للأطفال

على الرغم من فوائد الحلبة المتعددة، الا أنه يوجد بعض المحاذير الخاصة باستعمالها والتي سلط المختصين الضوء عليها لتحقيق سلامة الأطفال وأمنهم، ومن أضرار الإفراط في تناول الأطفال للحلبة التسبب في منع امتصاص الحديد في الجسم، كما أن بعض التقارير الطبية قد ربطت بين تناول الأطفال للحلبة وبين فقدان الوعي لديهم، ولذلك يجب الإعتدال في تناول الحلبة ومن الأفضل أن تكون الكمية محددة من قبل طبيب الأطفال وكذلك عدد مرات تناولها حتى يحصل الطفل على فوائد الحلبة دون أضرارها.

وبشكل عام ينصح الأطباء والمختصون بعدم وصف الحلبة للأطفال الصغار إلا بعد عامين تجنبا لأي مخاطر قد تتربص بهم بسبب تناول الحلبة.

فوائد الحلبة للأطفال أنها مغذية ومسمنة