ما هو الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض

الاجهاض من أقسى التجارب التي من الممكن أن تمر بها المرأة لما له من تأثيرات سلبية عميقة نفسيا وجسديا لأنه يصيبها بإرهاق نفسي وجسدي شديدين، فما هو الغذاء الصحي للمرأة بعد تجربة الإجهاض والذي يمكنها من التعافي السريع من كل سلبياته.

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض

الغذاء الصحي للمرأة

  • أطعمة صحية للمرأة بعد الإجهاض
  • أطعمة ممنوعة على المرأة بعد الإجهاض

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يشمل منتجات الألبان

أطعمة صحية للمرأة بعد الإجهاض

الغذاء الصحي للمرأة، بعد الإجهاض تفقد المرأة الكثير والكثير من المعادن والفيتامينات المهمة بسبب فقد الجنين وما ترتب عليه من نزف وفقدان الدم، ولذلك عليها أن تهتم بتعويض كل ما فقدته من خلال إعتماد خطة الغذاء الصحي للمرأة إذ تحتاج لتناول الأطعمة التالية بعد الإجهاض

الأطعمة الغنية بالحديد

يعتبر الغذاء الصحي للمرأة الغني بالأطعمة التي تحتوي على الحديد هو السبيل لتعويض ما فقدته من فيتامينات ومعادن بسبب نزيف الإجهاض حيث نقص كمية الحديد وقلة عدد خلايا الدم الحمراء، ولذلك يجب أن تحرص المرأة على تناول اللحوم الحمراء بعد الإجهاض لأنها تحتوي على حديد سريع الإمتصاص (Heme)، وليكون إمتصاص الحديد قويا ومضمونا يجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي معه.

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يشمل اللحوم الحمراء الخالية من الدهون

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

للإهتمام بالغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض دور كبير في تعزيز صحتها وصحة عظامها وأسنانها وذلك لتعويض الكالسيوم التي فقدته، لذا يجب عليها تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وهي منتجات الألبان و الفواكه المجففة و فول الصويا و الخضار الورقية داكنة اللون و الفواكه والخضروات.

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يشمل منتجات الألبان

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

يدخل في الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض الأطعمة التي لها القدرة على تخفيف حدة الإكتئاب الذي تمر به في تلك المرحلة، ومن هذه الأطعمة تلك التي تحتوي على المغنيسيوم ومنها، الجوز و الفاصوليا و الشوكولاتة الداكنة السادة.

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يشمل الجوز

أطعمة ممنوعة على المرأة بعد الإجهاض

الوجبات السريعة

لا يمكن أن ينجح الغذاء الصحي للمرأة في تعويض ما فقدته من عناصر وفيتامينات أساسية للجسم إذا وجدت الوجبات السريعة لأنها عديمة الفائدة تضر ولا تنفع وذلك لإرتفاع نسبة الدهون فيها وعدم إستفادة الجسم منها.

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يتطلب تجنب الوجبات السريعة

النشويات منعدمة أو قليلة الألياف

يشمل الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض أيضا الأطعمة الممنوع تناولها في تلك الفترة أيضا وهي النشويات قليلة الألياف مثل المعكرونة والنودلز و الأرز الأبيض و البيض و المعجنات والكعك المملح.

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يتطلب تجنب الكربوهيدرات قليلة الألياف مثل الأرز الأبيض

الأطعمة الدهنية

ليكون الغذاء الصحي للمرأة ناجحا ومفيدا يجب تجنب تناول الأطعمة الدهنية لأنها تساعد في زيادة إحتمالات الإلتهابات وهي، لحم الضأن و اللحم البقري الغني بالدهون و اللحم الأبيض و الزبدة و الجبن الدسم و الحليب الصافي.الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يتطلب تجنب منتجات الصويا

الأطعمة التي تساعد على تكاثر البكتريا

لتعزيز الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يجب أن تتجنب تناول الأطعمة التي تساعد على تكاثر البكتريا وهي، الجبن الرخو و الطري و اللحوم النيئة و المأكولات البحرية التي لا تطهى جيدا و منتجات الألبان غير المبسترة.

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يتطلب تجنب الأطعمة التي تحتضن البكتريا مثل المأكولات البحرية غير المطهوة جيدا

منتجات الصويا

ليسلك الغذاء الصحي للمرأة طريقه السليم يجب أن تتجنب المرأة تناول منتجات الصويا بعد الإجهاض لأنها تحول دون إمتصاص الحديد في الدم لإحتوائها على نسبة عالية من حمض الفيتيك أو الفايتات.

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يتطلب تجنب منتجات الصويا

الحلويات

توجد أطعمة تفسد الغذاء الصحي للمرأة مثل الحلويات المخبوزة والمصنعة لأنها تفسد إتزان سكر الدم.

الغذاء الصحي للمرأة بعد الإجهاض يتطلب تجنب الالحلويات بأنواعها