أسباب كثرة النوم للحامل في الشهر الأول

أسباب كثرة النوم للحامل، بعد حدوث الحمل تتعرض الحامل لكثير من الأعراض مثل، الشعور بالغثيان و الرغبة في القيء و الإمساك ومنها أيضا الخمول وكثرة النوم وهي حالة قد لا تصيب كل النساء الحوامل.

أسباب كثرة النوم للحامل في الشهر الأول تعود إلى فعل الهرمونات

أسباب كثرة النوم للحامل

  • ما هي أسباب كثرة النوم لدى الحامل
  • هل هناك مدة معينة لكثرة النوم لدى الحامل

تشعر بعض السيدات الحوامل بالرغبة في النوم لفترات كثيرة خلال اليوم، وهو شعور طبيعي بحسب أطباء النساء والتوليد الذي أفادوا بأن هرمونات الحمل سبب هام من أسباب كثرة النوم للحامل، لأنها تسبب شعور الحامل بالتعب والإرهاق و الإجهاد وبالتالي تتكرر عليها الرغبة الملحة في النوم المتكرر خلال اليوم الواحد.

أسباب كثرة النوم للحامل في الشهر الأول تعود إلى فعل الهرمونات

كما أن هرمون البروجسترون يعد سببا قويا من أسباب كثرة نوم الحامل لأنه يسبب الخمول والشعور بالوخم والإرهاق وهي تغيرات طبيعية تحدث لتهيئة جسم الحامل لتكوين الجنين حيث يبدأ الجسم بإنتاج كمية إضافية من الدم الذي يلزم لتغذية الجنين الأمر الذي يزيد معه العبء على القلب والرئتين وبقية أعضاء الجسم فتشعر الحامل بقلة نشاطها وخمولها ورغبتها في النوم.

كما أكد الأطباء المختصين على أن إستهلاك كثير من الدم لتكوين الجنين ينقص من نسبة الحديد لدى الحامل، ولذلك يزيد الشعور بالتعب والوخم والرغبة في النوم لدى الحامل.

وهنا يؤكد جميع الأطباء المختصين على أهمية الإنتظام في متابعة الحمل وعمل كافة الفحوصات والتحاليل الطبية المطلوبة حتى يتم التعامل مع أي مشكلة صحية بسيطة قبل أن تتفاقم وبخاصة فيما يتعلق بنقص أي من الفيتامينات الضرورية لها ولجنينها خلال الحمل.

أسباب كثرة النوم للحامل في الشهر الأول يعود إلى شعورها بالخمول والكسل والإرهاق بسبب البروجسترون

هل هناك مدة معينة لكثرة النوم لدى الحامل

وحول أسباب كثرة النوم للحامل، أكد الأطباء على أن شعور الحامل بالتعب والخمول وكثرة النوم يستمر منذ بداية الحمل وخلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل وهي الشعور التي يكون فيها تكوين الجنين، وبعد إنتهائها تستعيد الحامل نشاطها وحيويتها تحديدا في الثلث الثاني من الحمل، وليس كثرة النوم فحسب بل أن نسبة كبيرة من أعراض الحمل المزعجة قد تنتهي بإنتهاء الشهر الثالث من الحمل.