علاج البلغم عند الأطفال بزيت السمسم

انتشر علاج البلغم عند الأطفال بزيت السمسم عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، ورغم أنه من الزيوت الطبيعية المستخدمة في الطب البديل لعلاج العديد من الأمراض وبذلك بخلاف  أنه صالح للطعام، إلا أنه يمنع استخدامه غذائيا لعلاج البلغم عند الأطفال دون استشارة الطبيب المختص.

ناقشنا اختصاصية الطب البديل مها عبد التواب من القاهرة، في كيفية استخدام زيت السمسم  بالطريقة الصحية والسلمية لعلاج البلغم عند الأطفال، كي يتسنى لك عزيزتي الأم الاستفادة منه دون أضرار لاحقة على صحة طفلك.

 يمنع الاطفال المصابين بالحساسية من استخدام زيت السمسم لعلاج البلغم.

البلغم عند الأطفال

  • زيت السمسم لعلاج البلغم عند الأطفال
  • الطريقة الصحية لعلاج البلغم عند الأطفال بزيت السمسم

زيت السمسم لعلاج البلغم عند الاطفال

وبحسب ما قالته اختصاصية الطب البديل مها، يحتاج علاج البلغم عند الأطفال إلى مراجعة الطبيب المختص، كونه مرتبط بمؤشرات متنوعة لأمراض مختلفة قد تصيب جهازهم التنفسي، ورغم أن زيت السمسم يحوي الفيتامينات " A، B، D"، المعادن " الماغنسيوم، الكالسيوم، الفوسفور"، كذلك البروتينات والأحماض الدهنية كحمض اللينوليك، إلا أن سوء استخدمه مع الأطفال خصوصا أن بعض الأمهات تقوم باعطائه عن طريق الفم بكميات مبالغ فيها لعلاج البلغم، ما قد يتسبب في مخاطر جسيمة على صحتهم دون وعيها بذلك.

لذا ينصح عدم الانسياق وراء ما هو متداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، كذلك  استشارة الخبراء المتخصصين أو الطبيب قبل استخدام زيت السمسم لعلاج البلغم عند الأطفال، خصوصا اللذين يعانون من الحساسية، كما يمنع استخدامه كعلاج البلغم عند الأطفال الأقل من سنة مهما كانت فوائده الصحية المناسبة لكبار السن فقط.

الطريقة الصحية لعلاج البلغم عند الأطفال بزيت السمسم

أوضحت اختصاصية الطب البديل مها، أن أفضل طريقة لعلاج البلغم عند الأطفال بزيت السمسم، هي استخدامه كدهان للصدر، على النحو التالي

  • تدفئة زيت السمسم على نار هادئة  لمدة 10 ثواني على نار هادئة.
  • دهان كل من الصدر وبطن القدمين بزيت السمسم لعلاج البلغم عند الأطفال.
  • ارتداء الطفل الملابس القطنية وجوارب القدمين.
  • تناول الأطفال المشروبات الدافئة مثل اليانسون، النعناع لعلاج البلغم.

وأخيرا، استشيري عزيزتي الطبيب المختص قبل علاج البلغم عند الأطفال بزيت السمسم، كي تتأكدي من ملائمته لحالة طفلك الصحية، ومدي كيفية الاستفادة من فوائده حسب المرحلة العمرية له.