الصحة الإماراتية تحقق أرقام غير مسبوقة من خلال برنامجها للأطباء الزائرين

عززت وزارة الصحة ووقاية المجتمع موقع الإمارات بوصفها وجهة جذب لأكفأ الأطباء الزائرين في العالم.

و كشفت الوزارة أن نسبة رضا المرضى الذين تلقوا العلاجات في مستشفياتها بعد تطبيق برنامج الأطباء الزائرين تجاوزت 90 بالمائة وذلك بالتوازي مع ارتفاع عدد الأطباء الزائرين بنسبة 51 بالمائة بين عامي 2017 و 2018 .

إنجاز كبير

وفي هذا الإطار لفت الدكتور سلطان شريف مدير مكتب الأطباء الزائرين في وزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى أن نسبة الإنجاز التي حققها برنامج الأطباء الزائرين خلال العام الجاري 2019 على وشك بلوغ 100 بالمائة مع أن السنة لم تنتصف بعد، موضحا أن المعطيات الإحصائية مبشرة بنتائج غير مسبوقة.

وذكر أن البرنامج يسعى دائما إلى تطوير أدواته وأدائه بطرق مبتكرة لاستقطاب أطباء واستشاريين عالميين في مختلف التخصصات العملية والطبية ضمن برنامج وجدول زمني للاستفادة من خبراتهم العالمية مؤكدا أن معايير الاختيار ترتفع بشكل متواصل لأن هدفنا النخبة العالمية من الاستشاريين العالمين ذوي البصمات الفريدة في عالم الطب.

وأشار إلى أن مكتب الأطباء الزائرين وبتوجيهات من قيادة الوزارة يعد قائمة تضم الأسماء اللامعة من الأطباء الزائرين الذين ثبتت كفاءتهم وتميزهم في تقديم حلول علاجية متقدمة ومنها الروبوتية للحصول على الإقامة طويلة الأمد بناء على قرار مجلس الوزراء لتنظيم تصاريح الإقامة لأصحاب المواهب التخصصية بما يشمل الأطباء رفيعي المستوى.

تطوير مهارات الأطباء

وضمن برنامج الأطباء الزائرين استضافت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مستشفى الأمل بدبي الدكتور محمد السويدان استشاري الأمراض النفسية والذي أسهمت طرقه العلاجية المتميزة في زيادة نسبة المواعيد لمرضى العيادات الخارجية في المستشفى بعد إدراجه في جدول الأطباء الزائرين لشهر إبريل، كما قدم عدة ورش تدريبية لتطوير مهارات أطباء وفنيي المستشفى من الناحية العلمية والعملية.