طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1440

تبدأ عمليات تسجيل الروضة  في نظام نور 1440، وهذا من الأمور المهمة جدا لأولياء الأمور وأبنائهم الصغار، الذين سيلتحقون بالروضة استعدادا للالتحاق بالتعليم الابتدائي لاحقا.

 وتتمثل عملية تسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال من الأمور المهمة في عملية التعليم، حيث سبق لوزارة التربية والتعليم أن شددت على أن يتم تسجيل الطلاب والطالبات في نظام نور بشرط أن يكون قد تم التحاقهم بروضة معتمدة من وزارة التربية والتعليم.

طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1440

طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1440 بسيطة للغاية، ولا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد، في البداية يلزم أن تكون تمتلك حساباً علي موقع برنامج نظام نور المركزي للخدمات التعليمية، وفى حال كان لديك حساب سابق قمت بالتسجيل من خلاله لطالب آخر أو لأي من أبنائك فيمكنك استخدامه أيضاً هذه المرة لجميع أبنائك دون أي مشكلة، أما في حال لم يتوفر لديك حساب ففي تلك الحالة يجب عليك إنشاء حساب جديد.

طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1440

خطوات إنشاء حساب في نظام نور:

يلزمك الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم وهو نظام نور ومن ثم البدء في تطبيق الخطوات اللاحقة.

بعد الدخول إلى موقع نظام نور ستجد بجوار الخانات الخاصة بتسجيل الدخول كلمة ( التسجيل ) وهي لتسجيل الحسابات لأولياء الأمور والطلبة.

بعد النقر علي كلمة تسجيل سيتم نقلك إلى صفحة أخرى، ستكون مطالب أثناء تنفيذ تلك الخطوات بإدخال ( رقم الهوية الوطنية ) وأيضاً ( البريد الإلكتروني وكلمة المرور ).

البدء في تسجيل الروضة :

البدء في تسجيل الروضة

عبر نظام نور يمكنك أن تبدأ في التسجيل في الروضات الحكومية، وذلك بعد قيامك بتسجيل حساب ولي أمر، وعلى الفور بعد تسجيل الحساب تبدأ الخطوات الفعلية في إضافة أحد أبنائك إلى الروضة مستخدماً الحساب الخاص بك من خلال لوحة التحكم داخل النظام.

ستجد هناك الكثير من الخيارات والأقسام التي توفرها وزارة التربية والتعليم السعودية، وتأتي أهمية كل تلك الخيارات إلى أن نظام نور يخدم عدد كبير للغاية من المستخدمين، ستقوم بإدراج أي من أبنائك واختيار المنطقة واختيار أقرب روضة حكومية ترغب إلحاق أحد أبنائك بها.