إنجاز أول مدينة ذكية متكاملة في دبي بنهاية مارس المقبل

توقعت الجهات المنفذة لمشروع خدمات المدينة الذكية في " سيليكون بارك " بدبي أن يتم إنجازه بحلول نهاية الربع الأول من عام 2019 ليصبح مفهوم العيش الذكي واقعا ملموسا في الإمارة.

خدمات المدينة الذكية

وأعلنت " دو " التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة اليوم أن خدمات المدينة الذكية في مشروع "سيليكون بارك" الذي يعد أول مدينة ذكية متكاملة في دبي يتم إنشاؤها في واحة دبي للسيليكون تسير وفق الجدول المخطط لها .

خطوة حاسمة

وكانت " دو " قد تعاونت مع شركة أورانج بزنس للخدمات ذراع الخدمات التجارية في مجموعة Orange Group وذلك للمرة الأولى لتوفير وتنفيذ مجموعة من خدمات المدينة الذكية في " سيليكون بارك " .

ومن الناحية التشغيلية تم الانتهاء من البنية التحتية الرئيسية لمركز البيانات وبدأت مسبقا بالعمل إضافة إلى أن أكثر من ثلث الخدمات في مراحل مختلفة من الإنجاز وتشير التقديرات إلى أنه خلال الربع الأول من العام الحالي سيتم البدء بتشغيل بوابات إنترنت الأشياء "IoT" حيث ستكون هذه الخطوة حاسمة في تعزيز الإدارة الذكية للممارسات البيئية في "سيليكون بارك".

علامة بارزة وخطوة كبيرة

ولفت فريد فريدوني نائب الرئيس التنفيذي رئيس قطاع حلول الأعمال في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة إلى أن " سيليكون بارك " يعد واحدا من المشاريع الذكية المرتقبة على مستوى المنطقة وبمجرد الانتهاء من إنجاز الخطط المرسومة ستكون هذه المدينة بمثابة علامة بارزة وخطوة كبيرة في طريق تحقيق رؤية " دبي الذكية " .