جامعة أبوظبي تدخل قائمة أفضل 30 جامعة عربية

نجحت جامعة أبوظبي في تحقيق إنجاز أكاديمي جديد بعد ما تم تصنيفها ضمن أسرع 10 جامعات على مستوى التقدم الجامعي.

ضمن أفضل جامعات المنطقة

وجاء التصنيف الجديد لجامعة أبوظبي ليدفعها إلى لتكون ضمن أفضل 17% من جامعات المنطقة وكذلك ضمن أفضل 30 جامعة عربية وذلك بحسب التصنيف الذي أصدرته "كوكاريللي سيموند" للجامعات العربية للعام .

حيث أحتلت جامعة أبوظبي المركز السابع في المنطقة العربية من حيث أعضاء هيئة التدريس الدوليين، والمركز الثامن ضمن التصنيف في تعددية وتنوع الطلبة الذين تستقطبهم من مختلف أنحاء العالم.

فيما وصلت الجامعة إلى المرتبة 27 ضمن قائمة أفضل الجامعات العربية لتحقق بذلك تقدم خمسة مراكز من المرتبة 32 العام الماضي.

تطور كبير

وبذلك التصنيف تصبح جامعة أبوظبي ضمن الجامعات المتصدرة لقائمة أفضل الجامعات والتي شملت 123 جامعة مصنفة، وذلك على الرغم من إدراج 15 جامعة جديدة للمنافسة في التصنيف الخاص بالعام الجاري.

وفي هذا السياق قال الدكتور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي في تصريحات صحفية تداولتها وسائل الإعلام الإماراتية اليوم: "تعتز الجامعة بصدارتها المتواصلة لقائمة أفضل الجامعات وفقاً لهذا التصنيف العالمي المرموق والتي تترجم رؤية جامعة أبوظبي التي جعلت من التميّز خياراً استراتيجياً لها لمواصلة التميز في قطاع التعليم العالي بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات القائمة على تعزيز دور مختلف المؤسسات في الدولة لتتصدر مؤشرات التنافسية العالمية في جميع المجالات".

إنجازات مختلفة

كما نوه مدير جامعة أبوظبي في تصريحاته الصحفية إلى الإنجازات التي حصدتها الجامعة وقال: "حصدت جامعة أبوظبي مراتب متقدمة في عدد من مؤشرات الأداء بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس الدوليين من حملة درجة الدكتوراه، وأعضاء الهيئة التدريسية الدوليين وكذلك تعددية وتنوع الطلبة الذين تستقطبهم من مختلف أنحاء العالم، وهو ما يعكس ما تتمتع به الجامعة من كفاءات تدريسية أكاديمية والجهود المبذولة لتعزيز تعددية وتنوع الطلبة".