الأرصاد السعودية تحذر من الأتربة والغبار على عدد من مناطق المملكة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الثلاثاء.

حيث أشارت الأرصاد السعودية في تقريرها إلى استمرار الطقس الرطب على السواحل الشرقية للمملكة خلال الليل والصباح الباكر

وحذرت هيئة الأرصاد السعودية في تقريرها الذي نشرته من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من أن السماء ستكون غائمة بشكل جزئي  إلى غائمة.

وسوف يتخلل هذا الطقس سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار سوف تساهم في الحد من مدى الرؤية الأفقية على  كل من تبوك والقريات وطريف وكذلك على مرتفعات جازان وعسير والباحة على أن تمتد إلى منطقة مكة المكرمة.

وفيما يتعلق بحالة الرياح السطحية على البحر الأحمر أكدت الأرصاد السعودية أن الرياح ستكون شمالية غربية إلى غربية على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي، بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج إلى متوسط.

وفيما يتعلق بحالة الرياح السطحية على الخليج العربي أشارت الأرصاد السعودية أن الرياح ستكون شماليةٌ غربيةٌ إلى غربية بسرعة 10-30كم/ساعة، تتحول بعد الظهيرة إلى شمالية شرقية، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج إلى متوسط.