مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم تعلن تمديد فترة القبول في برنامج زمالة ابن خلدون

أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن تمديد فترة القبول لعام 2018 م في برنامج زمالة ابن خلدون للسعوديات الحاصلات على درجة الدكتوراه.

موعد نهاية التقديم

وأشارت المدينة السعودية في بيان رسمي لها أن البرنامج سيبدأ مطلع عام 2019م وذلك لإتاحة الفرصة أمام السعوديات لإجراء أبحاثهن في عدة تخصصات علمية بمعهد ماساتشوستس للتقنية "MIT" إلى 15 يوليو 2018م.

وأكدت  مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن تمديد فترة التقديم جاء نظراً للإقبال على البرنامج ولإعطاء الفرصة لمزيد من الراغبات في التسجيل.

تعزيز بيئة البحث العلمي بالسعودية

ويهدف البرنامج الذي تموله المدينة ويستمر عام واحد، إلى دعم الباحثات السعوديات وإعطائهن فرصة لإجراء أبحاثهن فقط في تخصصات العلوم، والتقنية، والهندسة، والرياضيات تحت إشراف عدد من أعضاء هيئة البحث والتدريس في MIT بالإضافة إلى تعزيز بيئة البحث العلمي في الجامعات السعودية، والإسهام في تأسيس قاعدة من المواهب وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة ليكونوا من ضمن قادة المستقبل في المجال التقني.

ويأتي هذا البرنامج تجسيداً للاتفاقية الموقعة بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومعهد MIT التي شهدها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال زيارته للولايات المتحدة والذي عُقد في مدينة بوسطن شهر مارس الماضي.

رابط التقديم

ودعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الراغبين بالتسجيل الدخول على الرابط: http://ibk.mit.edu/application