جدة تحتضن أول معرض لسيارات النساء

تسعى العديد من الجهات إلى المشاركة في تطبيق المرسوم الملكي الذي تم اصداره في سبتمبر العام الماضي، الذي يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل المملكة، و المقرر تطبيقه في يونيو العام الجاري 2018 ، ومن ذلك احتضان مدينة جدة لإنطلاق أول معرض للسيارات مخصص للنساء فقط.

جدة تحتضن أول معرض لسيارات النساء

تستعد مدينة جدة لاستقبال أول معرض للسيارات مخصص للنساء فقط ، و الذي سيقام في " لي مول " بالأندلس ، خلال شهر يناير الجاري.

و يركز المعرض على عرض السيارات التي تجذب اهتمام النساء ، مثل تخصيص ألوان معينة و تقديم عروض خاصة للسيارات ، و كذلك اختيار المركبات ذات التكلفة الأقل من حيث استهلاك الوقود.

السيارات التي تجذب اهتمام النساء

حول ذلك أوضحت غادة الشاطبي مسؤولة اللجنة الإعلانية في الشركة المنظمة للمعرض ، لإحدى الصحف الإلكترونية، إن هذا هو المعرض الأول للسيارات المخصص للسيدات فقط ، حيث يقدم ألوانا استثنائية للمركبات ، و يقدم أفضل العروض لاختيار السيارة المناسبة ، و الأوفر في الوقود ، خاصة بعد تصحيح أسعار الوقود مؤخرًا ، بالتركيز على السيارات الاقتصادية.

مواصفات السيارات النسائية

يُذكر بأن رئيس اللجنة الوطنية للسيارات بمجلس الغرف السعودية فيصل أبوشوشه، قد كشف مؤخرا لإحدى الصحف المحلية، عن 8 إضافات جديدة للسيارات النسائية التي ستدخل السوق السعودي عام 2018 و ذلك لأهداف تسويقية، مبيناً أن هذه الإضافات موجودة في كافة الموديلات الموزعة على جميع دول العالم، و لكن سيتم التركيز عليها في السيارات المخصصة للمرأة. 
 
وأشار أبوشوشه إن أبرز الاختلافات بين المركبات الرجالية و النسائية ستكون في اللون الداخلي و الخارجي للسيارة، علاوةً على الإكسسوارات الداخلية، إضافة إلى أن المقاعد ستكون أكثر راحةً، منوها إلى أن بعض الوكالات تطلب سيارات محددة للمرأة، من ناحية الماركة و الموديل و اللون و غيرها من المواصفات المرغوبة من قبل النساء، و لكن سيتم توزيعها في السوق السعودي خلال عامي 2018 و 2019، شريطة تطبيق المواصفات و المقاييس الخاصة بالمملكة، علما بأن الوكالات السعودية ستعد دراسات و استبيانات لمعرفة المواصفات المطلوبة من المرأة ليتم رفعها إلى المصانع المنتجة.