حساب المواطن يعلن موعد صرف الدفعة الثانية للمستحقين

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن موعد إيداع الدفعة الثانية وذلك من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

موعد صرف الدفعة الثانية

حيث أكد برنامج حساب المواطن أن الدفعة الثانية سيتم إيداعها في حساب المواطنين المستحقين للدعم ستكون بعد 16 يومًا حيث من المقرر أن يتم إيداع المبالغ يوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2018.

فيما نوه حساب المواطن إلى أن أكثر من 700 ألف أسرة حصلوا بالفعل على دعم يتجاوز 1000 ريال وذلك من خلال الدفعة الأولى التي تم صرفها بالفعل.

الجدير بالذكر أن الدفعة الأولى من المبالغ المستحقة تم إيداعها في حساب المواطنين يوم الخميس الماضي حيث وصلت قيمة المبالغ المودعة في حسابات المواطنين ملياري ريال سعودي.

اختلاف الدعم من أسرة لأخرى

يأتي هذا فيما قام برنامج حساب المواطن بنشر "انفوجرافيك" لتوضيح أسباب حصول بعض الأسر على دعم قيمته 1600 ريال سعودي وحصول أسر أخرى على دعم قيمته 1300 ريال سعودي وحصول بعض الأسر على دعم قيمته 1100 ريال والبعض على الأخر على 800 ريال حيث قام حساب المواطن بنشر تغريدة توضيحي تكشف أسباب اختلاف قيمة الدعم المصروف من أسرة لأخرى.

وكتب حساب المواطن من خلال الأنفواجرافيك توضيحا كتب فيه :"حجم الأسرة ودخلها الشهري هما من يحددان طريقة احتساب الدعم لمستحقي حساب_المواطن.. هنا إجابة لسؤال لماذا حصلت هاتين الأسرتين على استحقاق 800 ريال".

عدد أفراد الأسرة

وعلق حساب المواطن من خلال تويتر على الرسومات التي قام بنشرها :"قد تحصل أسرتين من مستحقي حساب المواطن على دعم يقدر بـ1100 ريال رغم اختلاف عدد أفرادهما.. إطلاعك على هذين المثالين سيشرح لك سبب ذلك".

وأضاف حساب المواطن:" تتزايد قيمة الدعم لمستحقي حساب المواطن أو تتناقص تبعا لدخل الأسرة وعدد أفرادها.. المرفق سيوضح لك تفاصيل أسرتين ممن استحقوا دعم الـ1300 ريال".

وأختتم برنامج حساب المواطن عملية التوضيح:"هناك أسر من مستحقي حساب المواطن حصلت على دعم شهري يقدر بـ1600 ريال.. إليك مثالين توضيحيين يشرحان سبب ذلك الاستحقاق وعلى أي أساس تم احتسابه".