مجلة التايم تختار السعودية ريوف الحميضي ضمن الشخصيات المؤثرة في العالم

اختارت مجلة التايم السعودية ريوف الحميضي ضمن الشخصيات المؤثرة في العالم لعام 2017م، وذلك ضمن قائمة خاصة بالمؤثرين ما بين 13 و19 عام .

ريوف الحميضي ضمن الشخصيات المؤثرة في العالم

جاء اختيار الطالبة ريوف الحميضي على خلفية مساهمتها في تصميم رمز إيموجي يعبر عن الفتيات المحجبات في اليوم العالمي للرموز التعبيرية والذي أطلقته شركة “آبل”  لتصميم حزمة من الرموز التعبيرية الجديدة، وجاء من ضمنها الرمز الذي ساهمت الطالبة الحميضي في تصميمه واعتماد الشركة له.

ريوف الحميضي

هي ريوف عبدالرحمن الحميضي تبلغ من العمر 15 عام درست أربع سنوات في المدرسة البريطانية في برلين في الأول ثانوي ، وتعيش ريوف مع أسرتها ووالدها الذي يعمل هناك ، وتهتم بالكتب الورقية والإلكترونية والتفاعل مع المواقع الإلكترونية البناءة ، وراسلت ريوف شركة أبل عدة مرات لكنها لم تتلقى الرد منهم إلا بعد أن تعلمت الطريقة الصحيحة في ارسال فكرة الإيموجي لشركة يونيكود كونسورتيوم الأميركية.

وقدمت ريوف عرضها الكامل إلى الشركة الأميركية ليلقى استحسان الشركة وتم قبول  إدراج إيموجي الحجاب في مؤتمر يونيكود كونسورتيوم في سان فرانسيسكو ، وظهرت ريوف الحميضي على قنوات  cnn وbbc والواشنطن بوست متحدثة عن الفكرة وكيفية تقديمها والهدف منها .