التعليم تكشف: وظائف معلمات التربية البدنية لا تقتصر على جامعة معينة

علق مبارك العصيمي، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم على الأنباء التي انتشرت في الفترة الأخيرة والتي تتعلق بإتاحة وظيفة معلمة تربية بدنية لخريجات كلية سعودية معينة.

حيث أكد مبارك العصيمي، المتحدث الرسمي لوزارة التعليم، إن الـ 160 وظيفة التي قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن إتاحتها للإناث لشغل وظيفة “معلمة تربية بدنية”، ليست مقصورة على جامعة معينة.

الحقيقة الكاملة

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم أن هناك خريجات من جامعة الأميرة نورة، وخريجات من خارج المملكة تحملن مؤهلات في التخصص مع اختلاف الأسماء.

وأضاف مبارك العصيمي عبر تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر ": "أن التخصصات التي يمكن قبولها للتعيين بتلك الوظيفة قد تم تحديدها بالتنسيق بين وزارة الخدمة المَدَنِيّة وإدارة شؤون المعلمين وذلك اسْتِنَادَاً إلى مسمى التخصص بجامعة الأميرة نورة، بعد استبعاد بعض التخصصات التي رأت الوزارة عدم مناسبتها، مثل "إدارة رياضية".

معايير الاختيار

مبارك العصيمي أكد على تطبيق العديد من الشروط لاختيار المرشحات متبعين في ذلك الأمر معايير المفاضلة نفسها التي تطبق على الأخريات، ماعدا أنه ليس لهن اختبار تخصص.

كما أوضح أن التعيين سيبدأ في عدد من الإدارات العامة للتعليم ببعض المناطق، على أن تبدأ المعلمات المعينات بالإشراف على النشاط، ثم التدريس، حال إطلاق المناهج المؤقت مع زميلاتهن، اللاتي تم ترشيحهن في المدارس.