رائد فضاء يلتقط صورتين خلابتين لمكة المكرمة من الفضاء


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و "تويتر" مجموعة من اللقطات الخلابة لمكة المكرمة والتي تم التقاطها من الفضاء.

حيث التقط رائد فضاء يعمل في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورتين رائعتين لمكة المكرمة بالتزامن مع مناسك الحج في النهار والليل.

الصورتان اللتان ألتقطهما رائد الفضاء أظهرتا مدى الجمال والتناسق الذي باتت عليه الأراضي المقدسة بعد انتهاء موسم الحج.

عدد كبير من المسلمين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قاموا بتداول الصور على نطاق واسع في مختلف بلدان العالم نظرا لإعجابهم الشديد بالصورتين الخلابتين.

رائد الفضاء الذي ألتقط الصورتين روسي الجنسية يدعى "سيرجي ريزانسكي" ويعمل في محطة الفضاء الدولية.

الصورة الليلية أظهرت الطرق في كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بشكل جمالي خلاب بينما ظهرت أضواء برج الساعة وهي تشق عنان السماء في مشهد رائع.

تطبيق لمساعدة الحجاج

يأتي هذا فيما أطلقت وزارة الحج والعمرة نسخة محدثة لتطبيقها على الأجهزة الذكية تحت مسمى تطبيق "مناسكنا"، والذي يقدم حزمة من الخدمات على الأجهزة الذكية، والتي يحتاجها ضيوف الرحمن من الحجاج، والعمّار، والزوار خلال رحلتهم في المشاعر المقدسة.

التطبيق الجديد يدعم سبع لغات، أبرزها اللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والأردو، والتركية، والملايو، والبنقالية.

ويشمل التطبيق العديد من الخصائص وهي خرائط مكة المكرمة، والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، ومدينة جدة، حيث تحتوي تلك الخرائط على مجموعة كبيرة من المواقع التي تهم الضيف الكريم خلال رحلته مصنفة، وسهلة الاستخدام.

وتعمل هذه الخاصية دون الحاجة إلى الإنترنت باستخدام الـ Offline Maps وذلك بمجرد تنزيل الخرائط، إضافة إلى خاصية حدود الحرم، والمشاعر المقدسة.