" دروب " تطور مهارات مليون سعودي و سعودية بحلول 2020

تأتي مبادرات و خطط وزارة العمل و التنمية الاجتماعية لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ، و وفقا لرؤية المملكة 2030، و في اطار ذلك أكدت منظومة العمل و التنمية الاجتماعية، سعيها إلى رفع عدد السعوديين و السعوديات المستفيدين من برنامج منصة " دروب " الإلكترونية إلى مليون مستفيد بحلول عام 2020.

منصة " دروب " الإلكترونية

توفر منصة " دروب " الإلكترونية التي يرعاها صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف "، دورات إلكترونية للمواطنين الباحثين عن عمل، و كذلك للموظفين الراغبين في تطوير مهاراتهم الوظيفية، كما أنها تعنى بتطوير المحتوى الإلكتروني عن طريق فريق سعودي متخصص في تطوير المحتوى بالتعاون مع الشركات المحلية و العالمية الكبرى.

و تتضمن منصة " دروب " أكثر من 100 دورة إلكترونية تغطي المهارات الوظيفية العامة، و عددا من المهارات المتخصصة المتوائمة مع احتياجات سوق العمل السعودي، و تقدم الشهادات المعتمدة بالتعاون مع الجامعات و الجهات المانحة للشهادات محليا أو عالميا.

برنامج " تمهير "

تعني منصة " دروب " بتدريب الموظفين على رأس العمل من خلال برنامج " تمهير "، الذي يستهدف الخريجين السعوديين ممن يحملون درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، لإلحاقهم ببرامج تدريب و تأهيل لدى المؤسسات الحكومية، و المنظمات الدولية، و المنشآت المميزة، لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات و المهارات اللازمة، لإعدادهم للعمل بدوام كامل مع تقديم مكافأة مالية للمتدرب طوال فترة التدريب، و التي تتراوح مدته بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

منصة " دروب "

يُذكر بأن منصة دروب تهدف إلى تطوير مهارات مليون مستفيد و مستفيدة بحلول 2020، تم تحقيق 218 ألفا منها في عام 2016م.

علما بأن زوار منصة "دروب" بلغ عددهم أكثر من 2,6 مليون زائر، و تسجيل ما يقارب 393 ألف مستفيد و مستفيدة في المنصة، كما تم التسجيل في 866 ألف دورة إلكترونية، و اعتماد أكثر من 36 ألف شهادة.

أشهر الشخصيات النسائية الرائدة في السعودية

تأثير المرأة السعودية في المجتمع

دور المرأة السعودية في مجال المال و الأعمال