كورنيش جدة يتزين بأنامل الأطفال ذوي الاعاقة ضمن "لون رصيفك"

يسعى مركز العون بجدة على العمل بشكل مستمر لتطوير حياة الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، و تحسين نوعية حياتهم و مساندتهم، و ذلك بمنحهم الفرصة للتعلم و العيش و العمل و اللعب في بيئة آمنة، و اشراكهم في الكثير من المشاريع و البرامج الهادفة لدمجهم في المجتمع، و في اطار ذلك نظم مركز العون للمرة العاشرة مشروع " لون رصيفك " في منتزه كورنيش جدة الأوسط.

مشروع " لون رصيفك "

كان مشروع " لون رصيفك " الذي تم تنظيمه تزامنا مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، مشروعا حافلاً بالمرح و التلوين و المتعة و بأنامل الأطفال ذوي الاعاقة، و لاقى المشروع نجاحاً و اقبالا منقطع النظير، بمشاركة الأطفال بمختلف اعمارهم بالرسم و التلوين على ارصفة منتزه كورنيش جدة الأوسط. 

و أتاح مشروع " لون رصيفك " الفرصة للمشاركين و المارة و كل من يرغب المشاركة بالرسم و التلوين إلى جانب ذوي الإعاقة و من على الكراسي المتحركة،  لكون الدعوة كانت مفتوحة للجميع بالمشاركة و التعبير عن أنفسهم من خلال هذا الفن الذي يعتبر لغة عالمية.

علما بأنه قد تم من خلال المشروع الذي بدأ في التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشر ظهراً، دعوة 250 شخصا من ذوي الإعاقة من 12 مركزا متخصصا بجدة، و أشرف عليهم حوالي 100 مشرف و مشرفة، بالإضافة إلى 30 متطوعا و متطوعة من مركز العون و مجموعة " غيّر حياتك التطوعية ".

الهدف من مشروع " لون رصيفك "

يُذكر بأن مها الجفالي، المدير التنفيذي للفنون الخاصة، قد أشارت إلى أنهم يهدفون من خلال فعالياتهم إلى التوعية عن الإعاقة و الأشخاص المعوقين و إتاحة الفرصة لدمجهم في المجتمع و التعامل المباشر و الاحتكاك بهم للتعرف على قدراتهم و إمكاناتهم، لذلك تكون احتفالاتهم دائما بالأماكن العامة و المفتوحة ليسهل الوصول إليهم، و السماح للجميع بالمشاركة.

شواطئ رملية وتلفريك في كورنيش جدة الشمالي

100 طالب يرسمون لوحات تشكيلية على كورنيش جدة

22 فنانا وفنانة سعوديين يشاركون في معرض تراثنا حبنا 2 بالرياض