الاجراءات التي يجب اتباعها في حال عدم صرف دعم حساب المواطن الدفعة 38

تعويضات دعم حساب المواطن حيث كشف برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية من خلال حساب المواطن صوتك مسموع عن الخطوات والاجراءات من خلال تليفون حساب المواطن الشكاوي المجاني والتي يجب اتباعها في حال عدم صرف دعم حساب المواطن الدفعة 38

حيث أكد حساب المواطن السعودي أنه في حالة عدم صرف مبلغ الدعم للمواطنين المستفيدين الذين تضمنتهم نتائج الأهلية لصرف الدعم الخاصة بدفعة شهر يناير يجب إتباع عدد من الخطوات.

الاجراءات التي يجب اتباعها في حال عدم صرف دعم حساب المواطن الدفعة 38

وذكر برنامج حساب المواطن السعودي تلك الخطوات من خلال حساب خدمة العملاء التابع له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". وهي الخطوات التي جاءت كالتالي:

  • التواصل مع البنك والتأكد من عدم إيداع مبلغ الدعم في حسابك
  • توفير كشف حساب من البنك
  • تقديم طلب اعتراض مالي بعد خمسة أيام من تاريخ صرف الدفعة
  • تقديم الطلب من خلال حسابك على برنامج حساب المواطن عبر أيقونة الدفعات المالية واختيار دفعة لم تستلم مع تقديم كشف الحساب.

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن عن إيداع 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم من المواطنين السعوديين المسجلين في برنامج الدعم.

أعداد المستفيدين

وأشار برنامج حساب المواطن إلى أن أعداد المواطنين المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والثلاثين 10.7 ملايين مستفيد.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة حوالي 15 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 88 مليار ريال منها 653 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.